التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتب سموه بالإمارة، مديرة الإدارة النسائية بالغرفة التجارية بعرعر مشخص بنت خلف النويصر والقيادات النسائية في الإدارة، وناقش سموه أَثناء اللقاء دور الإدارة في تمكين المرأة الريـاض من دخول سوق العمل وتهيئة فرص العمل المناسبة من أَثناء مركز سيدات الأعمال الذي يضطلع بمهمة دراسة المشاكل التي تواجه المرأة في سوق العمل.

ونوه سموه بضرورة تفعيل دور المرأة في العملية التنموية، مما يحفّز من أداء أعمالهن، ويعزز إسهامهن في التنمية الاجتماعية، بما يساعدهن على أن يكونوا عوناً للوطن في مسيرة التحول والتنمية التي تشهدها المملكة، مؤكداً أهمية تشجيع المرأة الريـاض على الإبداع والتميز في المجالات التي تناسبها، وتحفيزها على المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع، وهذا الدور يحتاج إلى مزيدٍ من الدعم لتعزيز مكانة المرأة في المجتمع، وتشجيعها على الإبداع والتميز.

ولفت سمو أمير منطقة الحدود الشمالية النظر إلى أن مستهدفات رؤية المملكة 2030 رفع مشاركة المرأة من 22% إلى 30% لتكون عضواً فعالاً مشاركاً سواء من أَثناء العمل في القطاع الحكومي أو الخاص أو العمل في المشروعات الصغيرة، مشدداً على فاعلية مشاركة العنصر النسائي في العمل التطوعي وريادة الأعمال في منطقة الحدود الشمالية، داعيا إلى التواصل وتبادل الخبرات مع مراكز سيدات الأعمال في المملكة.

وقدمت مديرة الإدارة تقريرا عن مجالات التوظيف والتوطين وأبرز الملتقيات وورشة العمل التي نظمتها الإدارة في الفترة السابقة، التي شملت التعاون مع وزارة العمل للكشف عن الوظائف النسائية الوهمية في القطاع الخاص، وإنشاء فريق سفيرات التطوع تحت مظلة الغرفة التجارية، وإقامة ملتقى ريادة الأعمال الوطني، وتفعيل لجنة تطوعية قانونية نسائية لتعزيز الثقافة القانونية، وكذلك مشاركة طالبات دبلوم التربية البدنية في فعاليات النشاط العائلي في النادي الرياضي.

Your browser does not support the video tag.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تأكيد على إشراك المرأة في العمل التطوعي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.