إعفاء أبناء جنسيتين من تأشيرة الدخول إلى دولة قطر، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ومن أَثناء هذا الإعفاء يتمكن أي وافد من أبناء هذه الدولة الدخول لقطرة بتأشيرة زيارة مؤقته لمدة 90 يوما.

وبذلك يستطيع كل وافد يقيم في دولة قطر أن يقدم تأشيرة للزائر القريب له أو الصديق للدخول بتأشيرة ال90 يوما للبحث عن عمل والإستقرار في قطر، لذلك قامت دولة قطر.

ومكرمة منها للوافدين ولأبناء جنسيتين عربيتين بتقديم عروض جديدة أولها تعطيل التأشيرة لدخول أراضيها، وهاتين الجنسيتين من الجنسيات العربية، هما.

الجنسية المغربية وكذلك الجنسية الجزائرية، وذلك لأسباب سياسية بين البلدين، أما بشأن قائمة اسماء الدول العربية والغير عربية المعفاة من استخراج تأشيرة دخول قطر نهائياً مدى الحياه ودخول قطر دون تأشيرة، فقد تم كتـب أسماء 80 دولة عرية واجنبيه معفاة من تأشيرة الدخول إلى الأراضي القطرية.

في واحدة من الخطوات التي تأتي مع استمرار الأزمة الخليجية والمقاطعة للحكومة القطرية بسبب قضايا دعم التنظيمات الإرهابيةالحكومة القطرية حددت مجموعتين من الدول المعفاة من استخراج تأشيرة الدخول للأراضي القطرية، حيث شمل القسم الأول 33 دولة.

سوف يكون مواطنيهم بحاجة لترتيبات خاصة لحصولهم على التأشيرة بمجرد الوصول للأراضي القطرية، والمجموعة الثانية ضمت 47 دولة لن يكون في حاجة لإجراءات مسبقة لاستخراج تأشيرة دخول قطر .

قائمة الدول المعفاة من تأشيرة دخول قطر
القسم الأول من الدول والذي سيمنح تأشيرة لمدة 90 يوم عند وصولهم قطر، بعد إتمام مجموعة الترتيبات أو الإجراءات المسبقة وتلك الدول وعددهم 33 دولة هم:

النمسا وجزر الباهاما وبلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وقبرص والتشيك والدنمارك وأستونيا وفنلندة وفرنسا وألمانيا واليونان وهولندا وهنغاريا وايسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليخنشتين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا والنرويج وبولندا والبرتغال ورومانيا وسيشيل وسلوفاكيا واسبانيا والسويد وسويسرا وتركيا.

القسم الثاني من مجموعة 80 دولة، وعددهم 47 دولة سيحصلون على تأشيرة دخول قطر لمدة 30 يوم بدون وجود ترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول الأراضي القطرية وهم:

أندورا والأرجنتين وأستراليا وبيلاروسيا وبوليفيا والبرازيل وبروناي وكندا وتشيلي والصين وكولومبيا والإكوادور وبنما وكوستاريكا وبريطانيا وجورجيا وغيانا وهونغ كونغ والهند واندونيسا وايرلندا واليابان وكازخستان ولبنان وكوبا ومقدونيا وماليزيا والمالديف.

والمكسيك ومولدوفا وموناكو ونيوزلندا وباراغواي وبيرو وروسيا وسان مارينو وسنغافورة وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وسورينام وأذربيجان وتايلندا وأوكرانيا وأمريكا والأوروغواي والفاتيكان وفنزويلا.وكان السبب وراء ذلك كله هو عبارة عن تعديلات تأشيرة دخول قطر .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عاجل.. الدوحـة تعلن الآن وبشكل رسمي عن السماح لأبناء دولتين عربيتين بدخول أراضيها دون تأشيرة ومجانا! التفاصيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.