الجوازات غرامة مالية قد تصل ل1000 ريال وأكثر، وحبس لأكثر من 40 يوما، أي ما يعادل 4 أسابيع لأي مقيم يرتكب هذه المخالفة، إليكم التفاصيل.

حذرت المديرية العامة للجوازات في السعودية، المقيمين الذين لا يحملون هوية “مقيم”، مؤكدة أن ذلك مخالفة تقتضي تنفيذ العقوبة بحقهم بحسب ما ذكرته صحيفة «المدينة» .

وأوضحت “الجوازات” أن عدم حمل هوية مقيم يعرض صاحبها، لعقوبة السجن لمدة 6 أسابيع وغرامة مالية قدرها 3 آلاف ريال، مشددة على أن عدم حمل هوية مقيم مخالفة للأنظمة والتعليمات.

ولفتت “الجوازات” إلى أن عقوبة الترحيل والغرامة ألف ريال تطبق بحق المقيم الذي تنتهي هويته للمرة الثالثة دون أن يقوم بتجديدها، حيث تشمل العقوبة في المرة الأولى غرامة 500 ريال والمرة الثانية 1000 ريال.

وأكدت “الجوازات” على أن عدم تجديد هوية مقيم فور انتهائها يعرض صاحبها للعقوبات المشار إليها، مؤكدة أنه يمكن التأكد من سريان هوية مقيم عبر الدخول لمنصة أبشر ومقيم

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عــاجل: الحبس 42 يوما وغرامة تتجاوز 1000 ريال على أي مقيم يرتكب هذا الأمر … التفاصيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.