القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء الريـاض، عن المشرف العام على "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، عبد الله الربيعة، قوله إن المركز "سير أولى طائرات الجسر الجوي، والتي تحمل على متنها خيم وأغطية وملابس وطرود غذائية، إضافة إلى فريق مختص من المركز للإشراف على توزيع هذه المواد في سقطرى".

© AFP 2018 / KHALED FAZAA

وقام المركز بتجهيز وتوفير أطنان من المواد الإغاثية العاجلة لأهالي الجزيرة، الذين يعانون من نقص هذه المواد، خاصة بعد مضى الإعصار بالجزيرة، قبل عدة أيام.

وكانت الحكومة اليمنية صـرحت أرخبيل سقطرى، محافظة منكوبة، وذلك عقب الأضرار الكبيرة التي خلفها إعصار "ماكونو"، الذي ضربها، الأربعاء الماضي، وتسبب في مقتل 5 أشخاص، وفقدان أكثر من 40، فضلاً عن غرق وجنوح 7 سفن.

وتسبب الإعصار في انقطاع الاتصال مع أغلب مناطق الجزيرة، وأدى تدفق السيول إلى إغلاق الطرق، فيما قامت عدد من المنظمات الإنسانية بإجلاء مئات العائلات من مدينة حديبو الساحلية، عاصمة محافظة سقطرى.    

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أولى طائرات الجسر الجوي السعودي تصل "سقطرى" اليمنية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.