فتح ميديا – متابعات::

مع بداية امتحانات الثانوية العامة " انجاز" في قطاع غزة شرعت دائرة الصحة المدرسية بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية وبالتعاون مع الجهات المختصة بالوزارة في تقديم الرعاية الصحية للجان الامتحانات الثانوية العامة في قطاع غزة، فقامت بتشكيل فرق طبية لمساندة لجان امتحانات الثانوية العامة.

وذكـر مدير دائرة الصحة المدرسية د.كامل صايمة أن هناك 170 نقطة طبية في كافة محافظات غزة على جاهزية كاملة لتقديم الإسعافات الأولية إذا لزم الأمر، وكل نقطة فيها طبيب وممرض لكي يتم التعامل مع الحالات الطارئة التي من الممكن ان تحدث أَثناء الامتحان او قبله او ربما بعده بما فيها احتمال اقدام احد الطلبة على الانتحار لا سمح الله.

وبين وأظهـــر صايمة ان امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تتوافق مع شهر رمضان، فبالتالي امكانية اعطاء الادوية عن طريق الفم قليلة نسبياً، وبالتالي سنضطر لاستخدام الحقن في الوريد وهو الامر الاصعب.

وأشار صايمة الى حدوث بعض حالات الاغماء لبعض الطلبة ، في اول يَوْمَ أَثناء تقديم امتحان التربية الاسلامية، اغلبها بسبب الأضطرابات من الامتحان".

وأشار صايمة إلى أن عددا من طلبة الثانوية العامة من جرحى مسيرة العودة يتقدمون للامتحانات على اسرة المستشفيات في قطاع غزة، وهناك لجان خاصة في المشافي مع الطلبة الجرحى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، فلسطين / حقيقـة غزة: 170 نقطة طبية لتقديم الرعاية الصحية لطلبة "الانجاز" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.