وتـابع اليماني، في أول ظهور له بعد تعيينه في منصبه الْحَديثُ، في حوار مع تلفزيون "الحدث" اليوم السبت، أن المبعوث الأممي الخاص إلى بلاده، مارتن غريفيث، "حَصَّل العديد من الرسائل التي تفيد بنية الحوثيين الانسحاب وأنهم جاهزون للسلام والتخلي عن السلاح".

ولفت إلى أن المبعوث الأممي بعد لقاءاته مع الأطراف اليمنية والإقليمية، سيقدم في السابع من يونيو/ حزيران القادم إلى مجلس الأمن خطته ورؤيته للسلام في اليمن، مضيفا أن "رؤية مارتن غريفيث للسلام لا تخرج عن الرؤية التي أنجزت في الكويت".

وبين وأظهـــر أن "الطرف الانقلابي في وضع صعب وبات يقبل التعاطي مع مقترحات الحل"، مشيرا إلى أنه "لا حل إلا بدفن الانقلاب ومن ثم الإجراءات الأمنية والعسكرية وتسليم الأسلحة والصواريخ ويليه الترتيب السياسي وسيكونون جزءا من المعادلة السياسية".

وبين وأظهـــر اليماني أن "هناك بعض الاختلافات والمناكفة في مجلس الأمن ومحاولات لمقايضة بين ملف اليمن وملفات اخرى بالمنطقة لكن هناك وحدة وانسجام لموقف مجلس الأمن حول اليمن" على حد قوله.

وحول الخلاف القائم بين الحكومة اليمنية ودولة الإمارات (ثاني دولة في التحالف العربي)، ذكــر اليماني: "نحن والامارات في خندق واحد ولم نكن يوما على خلاف معها وأهدافنا مشترك، وسيبقى الدور الاماراتي والسعودي والحكومة اليمنية شركاء لاستعادة الشرعية اليمنية ودحر الانقلاب"، على حد قوله.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مفاجأة... رسائل من الحوثيين للانسحاب والتخلي عن السلاح (بالفيديو) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.