البارزاني يؤكد حق الأكراد في تولي منصب سيادي في الحكومة الجديدة
البارزاني يؤكد حق الأكراد في تولي منصب سيادي في الحكومة الجديدة

بغداد — سبوتنيك. وذكـر البارزاني، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي في أربيل، "سنرسل وفدا إلى بغداد للتفاوض مع جميع الكتل السياسية حول تشكيل الحكومة المقبلة، مضيفا أن "الأكراد سيقومون بمباحثات جدية لتشكيل الحكومة العراقية".

© Sputnik . Nazek Mohammed

وتابع أن "من حق الأكراد أن يتسلموا منصباً سيادياً في العراق"، لافتا إلى أنه "بدون الأخذ بمطالب الأكراد لن يكون هناك استقراراً سياسياً في العراق".

ودعا رئيس حكومة إقليم كردستان مفوضية الانتخابات لـ"النظر في دعاوى الأطراف التي رفضت نتائج الانتخابات في السليمانية"، وكذلك طالب المفوضية بـ"القيام بكافة الإجراءات حول عملية العد والفرز الخاص بالأصوات التي عليها مشاكل وعدم رضا".

وحول زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي، ذكــر نيجيرفان البارزاني إن "لقاءات بريت ماكغورك، مستمرة مع جميع الأطراف السياسية، ومن المنتظـر أن يجتمع اليوم مع الرئيس مسعود البارزاني في مصيف صلاح الدين".

وتعد الانتخابات التي أجريت في العراق السبت الماضي للمرة الأولى منذ تحرير البلاد من تنظيم "داعش" [الإرهابي المحظور في روسيا] وبلغت نسبة المشاركة وفقا للتقديرات الأولية 44.52 بالمئة، وشارك 10.7 مليون شخص في التصويت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، البارزاني يؤكد حق الأكراد في تولي منصب سيادي في الحكومة الجديدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات