وزيرة الاستثمار المصرية: المملكة تتصدر قائمة الدول العربية المستثمرة في مصر
وزيرة الاستثمار المصرية: المملكة تتصدر قائمة الدول العربية المستثمرة في مصر

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية د. سحر نصر إن ترحب بالمستثمرين السعوديين في ظل أن المملكة تأتي في صدارة قائمة الدول العربية المستثمرة في مصر. جاء ذلك وفق بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية أمس الأول أَثناء إِجْتِماع الوزيرة سحر نصر مع المستثمر السعودي عبدالوهاب صالح الراجحي رئيس مجموعة الراجحي الريـاض والتي تمتلك شركة "زادنا" للاستثمار الزراعي والتنمية العقاري وذلك بمقر الوزارة. وَشَدَّدْتِ الوزيرة سحر نصر إلى اعتزام مجلس الأعمال المصري السعودي رفع سقف الاستثمارات في مصر ليصل إلى 51 مليار دولار من القطاعين الحكومي والخاص السعودي.

وأشارت إلى أن قانون الاستثمار الْحَديثُ يركز على خمس ركائز رئيسة للإصلاحات لزيادة الاستثمارات في مصر وهي تحسين بيئة الأعمال وتقليل البيروقراطية، وتشغيل إلكتروني للخدمة المقدمة للمستثمرين، وتحسين أداء مركز خدمة الاستثمار، ووضع سياسة استثمارية واضحة وتوفير الضمانات، وتشجيع الاستثمار من أَثناء الخريطة الاستثمارية، وتعزيز الحوكمة والشفافية، وتوفير الحوافز الاستثمارية لبعض المناطق الجغرافية والقطاعات التنافسية لضمان التنمية المستدامة. مِنْ ناحيتة مَدَحَ الراجحي بالخطوات التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار وعلى رأسها تصديق الرئيس المصري عبدالفتاح ، على قانون الاستثمار الْحَديثُ، مشيرا إلى أن هذه الخطوات تدفع شركة "زادنا" للاستثمار الزراعي والتنمية العقاري لزيادة استثماراتها في مصر والمخطط أن تصل إلى ملياري جنيه أَثناء الخمس أعوام الْقَادِمَـةُ.

وأفاد البيان بأن الجانبين ناقشا استثمارات المجموعة الحالية في مصر في مجال الزراعة وانتاج الزيتون وتصنيعه، والخطط المستقبلية للمجموعة للتوسع في مصر وزيادة استثماراتها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزيرة الاستثمار المصرية: المملكة تتصدر قائمة الدول العربية المستثمرة في مصر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة الرياض