صـرح مسؤول حكومي سوداني رفيع أن حوالي 47 ألف من بلاده المقيمين في المملكة سجلوا للعودة إلى مستفيدين من حملة "وطن بلا غَيْر مَأْلُوف"، مؤكداً أن 33 ألف سجلوا في الرياض و14 ألف سجلوا في مدينة جدة.

وذكـر الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين في الخارج د. كرار التهامي، أن السلطات في الخرطوم أكملت كل الاستعدادات من اجل استقبالهم وإدماجهم في المجتمع بالتنسيق مع عدد من مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني.

وأكد التهامي في مؤتمر صحفي بالخرطوم أن سفارة السودان بالمملكة أكملت كافة إجراءات هؤلاء وأن برنامج العودة سيبدأ في فترة أقصاها اليوم الاثنين مع الاحتفاظ بحق العودة حال توفيق الأوضاع للآخرين، لافتاً إلى أن الحكومة السودانية لديها من الخبرات ما يكفي للتعامل مع ملف العائدين من المملكة.

وأشار إلى أن السودان تعامل من قبل مع أكثر من 60 ألف عائد من ليبيا فضلا عن العائدين من الكويت والعراق واليمن ولبنان وسورية وجنوب السودان.

ومن جانبها، دعت معتمد شؤون الرئاسة في حكومة ولاية الخرطوم د. ميادة سوار المعدن الأصفر ، إلى لزوم توفير كافة التسهيلات المطلوبة في مجال الخدمات الجاذبة لشريحة العائدين، وقالت إن حكومة ولايتها أعدت خطة طموحة في هذا الشأن بهدف جذب شريحة العائدين والاستفادة من خبراتهم وتشجيعهم على العودة الطوعية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، 47 ألف سوداني يستفيدون من وطن بلا مخالف ويعودون لبلادهم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.