غرفة دبي: المملكة في المرتبة الأولى ضمن وجهات صادرات أعضائنا بنسبة بالمئة18
غرفة دبي: المملكة في المرتبة الأولى ضمن وجهات صادرات أعضائنا بنسبة بالمئة18

احتلت المملكة المرتبة الأولى كأكبر وجهات صادرات وإعادة صادرات أعضاء لغرفة وصناعة دبي بقيمة وصلت إلى 51.9 مليار درهم، بنسبة أنْتِعاش بلغت 18%، مقارنةً مع قيمتها أَثناء النصف الأول من العام الماضي والتي بلغت آنذاك 44 مليار درهم.

وأكد حمد بوعميم، مدير سَنَة غرفة تجارة وصناعة دبي، أن العلاقات التجارية بين دبي والمملكة تمر بمرحلة متقدمة من التعاون، مبيناً أن تحقيق أنْتِعاش بنسبة 18% في صادرات الأعضاء إلى المملكة أَثناء النصف الأول، وأن احتلال المملكة المرتبة الأولى ضمن وجهات صادرات أعضائنا، يدفع غرفة دبي إلى البحث المستمر عن كيفية المحافظة على استدامة هذه العلاقات الأخوية والتجارية والاقتصادية، وتطويرها بما يخدم مصالحنا المشتركة، ويقرب اقتصادينا أكثر من مرحلة الأنْتِعاش المستدام.

وارتفع عدد الأعضاء الجدد في عضوية غرفة دبي أَثناء النصف الأول من العام الحالي بنسبة 10.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي؛ حيث وَصَلَ عدد الشركات الجديدة التي انضمت للغرفة 8,897 شركة، مما يرفع إجمالي عدد أعضاء الغرفة إلى حوالي 210,000 شركة، ويجعل من غرفة دبي إحدى أكبر غرف التجارة عضويةً في العالم.

وأشار إلى أن دبي تمضي بثقة وثبات في إستراتيجية التنويع الاقتصادي بعيداً عن النفط، مبيناً أن بيانات الغرفة تؤكد أن قطاع التجارة بات الركيزة الأهم ضمن هذه الإستراتيجية، خصوصاً مع ما تتمتع به الإمارة من مزايا تنافسية كبيرة تجعلها قادرة على التطور والنمو وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، معتبراً أن القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وضعت الإمارة في مصاف المتميزين على الساحة الاقتصادية العالمية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، غرفة دبي: المملكة في المرتبة الأولى ضمن وجهات صادرات أعضائنا بنسبة بالمئة18 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة الرياض