تواصل أندية "دوري جميل" سباقها المحموم في "الميركاتو" الصيفي، قبل انطلاقة الدوري بصورة رسمية منتصف الشهر القادم، وتتسارع حمى الصفقات المتوالية في مختلف الاتجاهات، من اجل تَدْعِيمُ صفوفها بأبرز اللاعبين غير السعوديين، قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية بعد نحو شهرين.

وفتح قرار اتحاد الكرة السعودي الأخير باعتماد مشاركة ستة لاعبين غير سعوديين، الباب على مصراعيه أمام الأندية في "دوري جميل" لاختيار العناصر الداعمة لصفوفها في مختلف المراكز، بدءاً من مركز حراسة المرمى لأول مرة في تاريخ الكرة الريـاض.

نحو 84 محترفاً غير سعودي ستغص بهم أندية "دوري جميل" الـ14 الموسم الحالي، في حال نجاح هذه الأندية في استقطاب ستة لاعبين غير سعوديين، عدا الاتحاد الموقوف عن التعاقدات لفترتين مقبلتين بقرار من الاتحاد الدولي للساحرة المستديرة "الفيفا" والذي سيكتفى بالرباعي غير السعودي المستمر في صفوفه منذ الموسم الماضي، وعليه ربما يتقلص رقم المحترفين غير السعوديين لـ82 لاعباً أو أقل، في حال رغبة بعض الأندية بالتريث في إتمام كامل العدد السداسي من التعاقدات، لحين الوقوف على أوضاعها الفنية مع بداية الموسم.

"الكيف لا الكم" هو الشعار المنتظر من الأجهزة الفنية في الأندية الريـاض، لتطبيقه في رحلة البحث عن اللاعبين الجدد من غير السعوديين، إذ بَرْهَنْت التجارب السابقة للأندية تعرضها لإخفاقات متعددة وبعضها مستمر في ملف التعاقدات مع عناصر غير سعودية، والوقوع في فخ سمسرة وكلاء بعض اللاعبين وأساليبهم التسويقية الملتوية، بحثاً عن ملايين الدولارات دون جدوى فنية.

على مسيري الأندية الريـاض مراجعة حساباتهم في طريقة التعاقدات، استعداداً لمرحلة الخصخصة المقبلة، التي تتطلب فكراً استراتيجياً مختلفاً يحافظ على موارد الأندية، ويجنبها تراكم الديون التي تعرقل مسيرتها الكروية في الاستحقاقات الموسمية، فالمرحلة المقبلة تتطلب المزيد من التروي والتمحيص والعمل الاحترافي البعيد عن العواطف، وآراء المشجعين خارج مسؤولية العمل الإداري والفني في الأندية.

الأندية الريـاض وهي على مشارف الخصخصة تحتاج إلى الاعتماد على فرق عمل متخصصة ومزودة بالخبرات والمهارات المتنوعة الفنية والقانونية والاستثمارية، والتعامل الحذر مع قرار التعاقد مع ستة لاعبين غير سعوديين في موسمه الأول، بمزيد من التقييم والتقويم، حتى لا تتكرر رحلات المغادرة السريعة الموسمية للقادمين الجدد.

15c61d031a.jpg الأهلي بدأ تحركاته بالبرازيلي كلاوديمير
bac265d819.jpg الحبسي من أَفْضُلُ التعاقدات في الدوري السعودي
e009c8a073.jpg انتقال الليبيري جيبور للنصر حظي باهتمام كبير

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تعاقدات الأندية الجديدة ترزح بين الكم والكيف ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.