فلسطين / عشراوي تندد بالحكم المخفف على الجندي قاتل الشهيد نوارة
فلسطين / عشراوي تندد بالحكم المخفف على الجندي قاتل الشهيد نوارة

نددت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، بالحكم القضائي الاسرائيلي بالسجن 9 أشهر على الجندي الإسرائيلي الذي قتل الفتى نديم نوارة في رام الله قبل أربعة أعوام.

وقالت عشراوي، في بيان إن "النظام القضائي الإسرائيلي ينهار عندما يتعلق الأمر بالإرهاب والإجرام الإسرائيلي تجاه الضحايا الفلسطينيين وخصوصا الأطفال".

وأضافت أن "المأساة تتجلى في الحكم على الفتاة الفلسطينية عهد التميمي 8 أشهر لوقوفها في وجه جندي اقتحم منزلها في الضفة الغربية، بينما يحكم على جندي قاتل فتى أعزل 9 أشهر".

واعتبرت أن "المفارقة تؤكد بأن الإفلات من العقاب الذي تتميز به إسرائيل كدولة ينطبق على الأفراد المجرمين بما فيهم الجيش والمستوطنين".

وأشارت إلى أن "الجرائم التي ترتكب باستمرار بحق الشعب الفلسطيني الأعزل من قبل الجيش الإسرائيلي والمستوطنين هي نتيجة لاستفحال ثقافة الكراهية والعنف والعنصرية".

ودعت عشراوي "المجتمع الدولي لممارسة الضغط على إسرائيل لوقف هذه الممارسات غير القانونية والتي تتناقض مع أبسط قواعد العدالة والقيم الإنسانية والأخلاقية، ومحاسبة ومساءلة دولة الاحتلال على انتهاكاتها".

وأصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس يوم الأربعاء، حكما بالسجن الفعلي لمدة 9 أشهر على الجندي قاتل الفتى نديم نوارة (17 عاماً) في بيتونيا غربي رام الله في ايار/مايو 2014.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت وسائل إعلام إسرائيلية أن المحكمة حكمت على الجندي بن ديري بالسجن الفعلي مدة 9 أشهر، وستة أشهر أخرى مع وقف التنفيذ، وتعويضات بقيمة 50 ألف شيكل (العملة الأمريكية الملقبة بالدولار يساوي 3.50 شيكل).

وفي حينه نشرت مؤسسة (الحركة العالمية للدفاع عن الطفل) مقطع فيديو يظهر مقتل الفتى نوارة، وقالت إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار عليه بشكل غير قانوني ودون أن يشكل أي تهديد مباشر على الجنود.

وأظهر الفيديو أن الفتى نوارة أصيب بالرصاص من الخلف بينما كان يتحرك بعكس الاتجاه الذي تواجدت فيه قوات الجيش الإسرائيلي، وهي حادثة لاقت ردود فعل رسمية وشعبية منددة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، فلسطين / عشراوي تندد بالحكم المخفف على الجندي قاتل الشهيد نوارة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات