خادم الحرمين يطلق أعـمال الـبنية الـتحتـية فـي القدية.. مدينة الترفيه المستقبلي.. غداً
خادم الحرمين يطلق أعـمال الـبنية الـتحتـية فـي القدية.. مدينة الترفيه المستقبلي.. غداً

يـدشـن خـادم الحـرمـين الـملك سـلمان بـن عـبد الـعزيـز آل سعود - حـفظه الله - غدا السبت مشـروع "الـقديـة"، الـوجـهة الـترفيهـية والـريـاضـية والـثقافـية الجـديـدة فـي الـمملكة، والـتي سـيتم إنـشاؤهـا غـرب الرياض بحضور كـوكـبةٌ مـن كـبار الـمسؤولـين المحـليين والـدولـيين، وطـيف واسـع مـن صـناع الـقرار وكـبار المسـتثمريـن ومـمثلي الشـركـات الإقـليمية والـدولـية الـمتخصصة، إيـذانـاً بـانـطلاق أعـمال الـبنية الـتحتية فـي المشـروع رسـمياً، الـذي مـن الـمقرر الانـتهاء مـن الـمرحـلة الأولـى مـنها فـي الـعام 2022.

وأشاد عدد من الاقتصاديين ورجال الأعمال بالرعاية الكريمة من والمتمثلة في وضع حجر الأساس للمشروع "مؤكدين أنها تجسيد حي على اهتمامات القيادة الرشيدة بالمشروعات التنموية والسياحية في البلاد وأن المشروع الْحَديثُ يعد الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الجديدة للمملكة، وينسجم مع رؤية سعودية 2030.

وأشار رئيس مجلس الغرف الريـاض المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، إلى الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية الهامة لمشروع القدية الترفيهي وبجهود القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – يحفظهما الله- في تعزيز مكانة المملكة على الصعيد العالمي ودعم الاقتصاد السعودي من أَثناء مشروعات ذات عوائد استثمارية عالية.

وبين الراجحي بمناسبة تدشين خادم الحرمين لهذا المشروع الاستثماري المهم إلى أن انطلاق أعمال هذا المشروع يؤكد مضي القيادة الرشيدة قدماً في مساعيها نحو تحقيق تطلعات الرؤية المستقبلية الطموحة للمملكة 2030 من أَثناء مشروعات واعدة في القطاعات المستهدفة بما في ذلك قطاع السياحة والترفيه وهو يعد من القطاعات الهامة التي يعول عليها في تنويع اقتصاد المملكة، مثمناً في الوقت نفسه جهود سمو ولي العهد من أَثناء رئاسته صندوق الاستثمارات العامة (المستثمر الرئيسي في المشروع)، فضلاً عن تطلعاته لجعل المملكة وجهة دولية للفعاليات الترفيهية واستقطاب شركاء دوليين لهذا المشروع ليتم تنفيذه وفق أفضل المعايير العالمية للمدن الترفيهيه.

ومن ناحيتـه ذكــر الاقتصادي الدكتور عبد الله صادق دحلان: إن هذا المشروع يعد من روافد التنمية الاقتصادية بصفة عامة والسياحية بصفة خاصة ويكشف حرص سعي حكومتنا الرشيدة على لتنويع مصادر الدخل الوطني وفق رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن المملكة تزخر بالعديد من المقومات والإمكانات التي تجعلها تتبوأ مكانة بارزة على خارطة السياحة والترفيه على المستوى العالمي.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد الدحلان أن اهتمام ومتابعة سمو ولي العهد كفيلة بنجاح المشروع في ظل توفر العناصر الملائمة لنجاح مثل هذه النوعية من المشاريع الضخمة التي تتفوق على كثير من المشاريع المماثلة في مختلف مناطق العالم من حيث المساحة وتوفر العدد المناسب والمستهدف من السياح في ظل قرب المشروع من مدينة الرياض التي يبلغ معدل سكانها 8 ملايين نسمة، ووجود حوالي 45 مليون نسمة يستهدفها المشروع من منطقة العربي.

ومن ناحيتـه ذكــر رجل الأعمال محمد الغيثي: إن اهتمام خادم الحرمين وحرصه على وضع حجر الأساس للمشروع يؤكد الجدية في سعي المملكة لإنجاح رؤيتها الطموحة، ولا شك أن مشروع القدية يعد ترجمة حية للقيادة الرشيدة التي تولي جل رعايتها واهتمامها بأي مشروع تنموي وخدمي في الوطن منوها أن المشروع سيسهم بشكل كبير في دخول الشركات والاستثمارات العالمية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاستثمارية للاقتصاد الوطني.

وبين الغيثي أن مشروع القدية يعد من الأماكن الترفيهية الجاذبة لهم، حيث سيسهم المشروع بتوفير حوالي 30 مليار دولار التي ينفقها السعوديون كل سَنَة على السياحة والترفيه خارج البلاد كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أن المشاريع العديدة التي صـرحت عنها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "يحفظه الله" سواء مشروع ، ومدينة القدية الترفيهية بالرياض، والفيصلية بمنطقة ، وجدة داون تاون، ستمثل نقلة نوعية كبيرة في تاريخ السياحة والترفيه بالسعودية.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ثمن رجل الأعمال عبدالعزيز محمد العنقري رعاية خادم الحرمين الشريفين للمشروع، متوقعاً أن يسهم مشروع القدية في جذب العديد من الشركات العالمية واستقطابها للاستثمار في المملكة، مشيرا إلى أن دول العالم تعتمد في مداخيلها على قطاع اقتصاديات السياحة كدخل ومورد لها في الناتج الإجمالي لها وتسعى المملكة جاهدة إلى تسخير طاقاتها ومقوماتها في القطاع السياحي من أجل تعزيز مكانتها الريادية على خريطة الفعاليات السياحية والحرص على مراعاة عنصر التطور والتجديد في تقديم المنتج السياحي السعودي وتلبيته لمختلف الأذواق والشرائح الاجتماعية.

4a8c437811.jpg أحمد الراجحي
eb7547c0c1.jpg د. عبدالله دحلان
a58cdea041.jpg محمد الغيثي
aa40a21700.jpg عبدالعزيز العنقري
Your browser does not support the video tag.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، خادم الحرمين يطلق أعـمال الـبنية الـتحتـية فـي القدية.. مدينة الترفيه المستقبلي.. غداً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة الرياض