منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تطالب "الصحة العالمية" بمشاركة معلومات حول هجوم دوما المزعوم
منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تطالب "الصحة العالمية" بمشاركة معلومات حول هجوم دوما المزعوم
القاهرة — سبوتنيك. وذكـر أوزمجو، في بيان صادر عن المنظمة اليوم الاثنين: "أرسلت خطابا إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أطالبه فيه من أَثناء مشاركة المعلومات التي جمعتها المنظمة من أَثناء شركائها على الأرض حول ضحايا الهجوم".
وتـابع "السلطات السورية طرحـت على الفريق إجراء مقابلات مع 22 شاهدا حول الهجوم، يمكن إحضارهم إلى دمشق".

© REUTERS / BASSAM KHABIEH

وأكد أن "فريق المحققين لم يدخل إلى مدينة دوما بعد، لأن الإجراءات الأمنية لم تنته حسب ما أخبرهم مسؤولون روس وسوريون"، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ نَوَّهْ إلى أن "فريق المحققين يتكون من 9 أشخاص".
وكانت لجنة تقصي الحقائق التابعة للمنظمة قد وصلت إلى دمشق السبت الماضي لبدء تحقيقاتها في الهجوم الذي تتهم دول غربية الحكومة السورية بتنفيذه في دوما، آخر معاقل الجماعات المسلحة الذي صـرح الجيش السوري السيطرة عليه بشكل كامل مؤخرا.

وتنفي دمشق ومن خلفها موسكو تورط القوات السورية في تنفيذ الهجوم مؤكدة تخلصها من كافة مخزوناتها من الأسلحة الكيميائية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تطالب "الصحة العالمية" بمشاركة معلومات حول هجوم دوما المزعوم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات