سعودى 365 بَيْنَ وَاِظْهَرْ مستشار أمير منطقة الدكتور سعد مارق تخصيص الدعم المالي والفترة الزمنية طويلة المدى لقافلة ملتقى مكة، بعد النجاح الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ الذي تحقق لها، والشكل المميز الذي خرجت به بجهود مشتركة من الجميع.

وأكد أَثناء تكريمه 180 متطوعاً شاركوا في قافلة مكة للعام الحالي بمقر الغرفة التجارية الصناعية في جدة أمس (الأحد) جاهزية وتلبية ودعم إمارة المنطقة للأفكار والأعمال الفردية والمشاريع التطوعية، إنفاذاً لتوجيهات مستشار الشريفين أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل.

وذكـر: «إن أبواب الإمارة مفتوحة ومستعدة للتعاون بكل ما تستطيع سواء في قافلة مكة، أو في غيرها من الأعمال التطوعية».

ونقل مارق للمتطوعين المشاركين في قافلة ملتقى مكة شكر أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه قائلاً: «قدّمتم من أَثناء مشاركتكم في قافلة مكة عملين حضاريين لأن الأعمال التطوعية تنقل رسائل عظيمة، وأنتم نقلتم الصورة الإيجابية لمجتمع منطقة مكة المكرمة، والثاني أنكم نقلتم الجانب الحضاري لإنسان المنطقة، لأن العمل التطوعي لا يظهر إلا في المجتمعات المتحضرة التي تؤمن بهذا العمل».

وتـابع: «ملتقى مكة الثقافي كان مبادرة من الأمير خالد الفيصل، وهو لا يكل ولا يمل من إطلاق الأفكار والمبادرات التي تأتي منسجمة مع الرؤية التنموية لمنطقة مكة التي وضعها في العام 1430، التي تعتمد على بناء الإنسان وتنمية المكان وكل فرع من هذه الفروع له برامج». وتابع: «بناء الإنسان بدأ يطبق وتنفذ مشاريعه التي منها سوق عكاظ الذي أسس منذ 10 أعوام ويُحقق صدى كبيرا، وأسس كراسي علمية في عدد من الجامعات، منها الاعتدال في جامعة الملك عبدالعزيز، وكرسي عن احترام النظام في جامعة الطائف، ومناهج في محاضرة التفاؤل التي قادها الأمير خالد الفيصل شخصيا، وأسبوعيات المجلس التي أسس لها ليلتقي بجميع شرائح المجتمع على مدار السنة ومنهم الشباب، ثم أخيراً وليس آخراً ملتقى مكة الثقافي وهو بعمره القصير استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة». وفي الختام اطلع مستشار أمير منطقة مكة المكرمة على فيلم أعده المتطوعون يرصد أعمالهم التطوعية التي قاموا بها ومشاركتهم في قافلة ملتقى مكة الثقافي للعام 1438، ثم جرى تكريم المشاركين في التنظيم، والتصوير، ومختلف الأعمال التطوعية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تخصيص دعم مالي وفترة زمنية طويلة المدى لـقافلة ملتقى مكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.