سعودى 365 أكد المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن المملكة الدولة الأولى بدعمها لكل الشعب اليمني واليمن، لافتا إلى أنها قدمت منذ شهر مايو 2015 إلى هذا اليوم أكثر من 8.5 مليار دولار وما زالت تقدم الكثير.

وذكـر إن وباء الكوليرا مستوطن باليمن لعدة سنين، نظرًا لتهالك البنى التحتية الصحية وضعف معايير الصحة العامة، ولقد ازدادت الحالات بشكل أكبر في الأشهر السَّابِقَةُ ولكن ومع الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجهات المعنية بدعم كبير من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لاحظنا انخفاضًا واضحًا في عدد الحالات والوفيات أَثناء الأسبوعين الماضيين كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ زادات معدلات الشفاء.

وبشأن ما طرحته منظمة أوكسفام، أجاب الدكتور الربيعة «أننا ومع تقديرنا لما طرحته منظمة أوكسفام والتي تم التواصل معها على عدة مستويات لمشاركة المركز ومنظمات الأمم المتحدة جهودهم لمكافحة الوباء، إلا أنه يجب أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية ممثلة بوزارة الصحة والسكان اليمنية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية واليونسيف».

وفي رده على مزاعم منع المملكة دخول المساعدات الإنسانية عن طريق عدن، أكد الدكتور عبدالله الربيعة أن الريـاض لم تمنع دخول أي مساعدات عن طريق عدن أو غيرها وبالعكس المناطق التي تقع تحت إِسْتِحْواذ ميليشيا الحوثي هي الأكثر تضررًا من وباء الكوليرا بسبب منع دخول المساعدات من قبل الميليشيات الحوثية.

وتـابع المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أن السفن التجارية المتجهة إلى مدينة الحديدة تمر بالفحص المقر من الأمم المتحدة لضمان عدم تهريب السلاح بحجة التجارة، فلا يوجد أي منع للمساعدات الإنسانية، والمملكة تقدم التسهيلات كافة لدخول المساعدات الإنسانية من أَثناء المعابر البرية والبحرية الآمنة، أما الفحص الذي يتم للسفن التجارية فهو من أَثناء القرارات الأممية.

من جهة ثانية، قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للأشقاء في اليمن، منذ أن دشنه الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحتى الآن، مشاريع بلغت 139 مشروعا متنوعا للمحافظات اليمنية كافة، في مجالات عدة، شملت المساعدات الإغاثية، والإنسانية، والإيوائية، وبرامج الإصحاح البيئي، ودعم برامج الزراعة، والمياه، بطرق احترافية، بالتعاون مع 84 شريكا أمميا ومحليا، وتم التركيز على مشاريع الطفل والمرأة ودعم اللاجئين اليمنيين في جيبوتي والصومال بمبلغ قدره 615.839.175 دولارا أمريكيا.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الربيعة: دعمنا صنعـاء بـ 8.5 مليار دولار أَثناء 26 شهراً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.