من أطلق الرصاص على مسئول هيئة الأمر بالمعروف في السعودية؟
من أطلق الرصاص على مسئول هيئة الأمر بالمعروف في السعودية؟

وقام بالنشر رجل الأعمال السعودي خالد الرجحي خبر وفاة الخضير على حسابه الشخصي على تويتر، إذ يعد الضحية زوج شقيقته.

​ولم تعلن وزارة الداخلية الريـاض أي تفاصيل عن الحادث بينما أكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة القصيم العقيد إبراهيم أبا الخيل لصحيفة "عاجل" الريـاض أن الحادث لدى ، وأن الجهات الأمنية تحقق في الواقعة التي تعد سابقة "خطيرة" في المملكة.

ونقلت "عاجل" عن مصادر قريبة من الخضير قولهم إن الضحية قتل نتيجة إصابته برصاصتين في صدره، أثناء تواجده بملحق سكنه بالخبراء، وأضافت المصادر أن قاتل الخضير قام بإحراق المبني للتغطية على جريمة القتل.

​وتسببت جريمة قتل المسئول الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ في هيئة الأمر بالمعروف في خلق حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الممكلة، إذ اعتبر البعض أن ما حدث مع خضير هو نتيجة طبيعية لما يتعرض له أعضاء الهيئة في الفترة النهائية من هجوم والمطالبات بإلغاء الهيئة.

​وطالبت أصوات على تويتر بمعاقبة من حرضوا على رجال الهيئة في الفترة النهائية، باعتبارهم شركاء في جريمة قتل الخضير.

​ونشط السعوديون في استخدام هاشتاغ "#مقتل_رئيس_هيئة_الخبراء" على تويتر مطالبين بسرعة القبض على المتهم، والكشف عن تفاصيل الجريمة.

​ويعتبر عدد كبير من السعوديين أن ولي العهد محمد بن سلمان يقَدَّمَ في تهيش هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، معتمدين على ما أعلـن به سلمان في تصريحات سابقة مع وكالة بلومبيرغ" الأمريكية، والتي أبدى فيها تعاطفه مع بعض مطالب النساء بالمملكة والتي من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، وهو ما تعترض عليه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تعتبر وفقا لقانون تأسيسها هي الرقيب الشرعي على المواطنين في شوارع المملكة. 

وكذلك صَوَّبَ المملكة في مشروع 2030 للاستثمار في الترفيه وإنشاء دور سينما في المملكة وهو أيضا ما تعترض عليها أيضا الهيئة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، من أطلق الرصاص على مسئول هيئة الأمر بالمعروف في السعودية؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات