نائب عن التحالف الكردستاني يدين القصف التركي داخل الأراضي العراقية
نائب عن التحالف الكردستاني يدين القصف التركي داخل الأراضي العراقية

http://www.annahar.com/

بغداد — سبوتنيك. وذكـر عبد الله، في بيان اليوم الخميس 22 مارس/ آذار: "ندين بشدة ونستنكر الاعتداءات التركية المستمرة على الأراضي العراقية في إقليم كردستان، التي كان آخرها صباح اليوم الخميس، حيث قامت الطائرات التركية بقصف المدنيين في عدد من القرى التابعة لقضاء جومان بمحافظة أربيل"، مشيرا إلى أن القصف أدى إلى مقتل أربعة مدنيين أبرياء".

واضاف نائب التحالف الكردستاني: "ندعو إلى إعادة النظر في العلاقات العراقية مع تركيا واستدعاء السفير التركي، وتقديم مذكرة احتجاج إلى مجلس الأمن ضد هذه الاعتداءات المستمرة، بعد أن فشلت الجهود الدبلوماسية بوزارة الخارجية في وقف هذه الاعتداءات".

ولفت سيروان عبد الله إلى أن الإجراءات الدبلوماسية كان آخرها زيارة وكيل وزارة الخارجية التركية إلى بغداد، الذي لم يعبأ نهائيا بتصريحات وزير الخارجية العراقي.

وطالب عبد الله بضرورة اتخاذ وزارة الخارجية في البلاد خطوات بهذا الشأن قائلا: "ندعو وزارة الخارجية أن تتحرك لوضع حد لهذه الاعتداءات وتعويض المتضررين و اعتبار الضحايا شهداء وإرسال وفد حكومي اتحادي لتفقد الأوضاع في هذه المناطق".

وأفادت وسائل الإعلام التركية أنه في إطار عمليات مراقبة للمنطقة، بواسطة طائرات مراقبة بدون طيار، تم تحديد مواقع لمقاتلي حزب العمال الكردستاني، وتنفيذ عملية جوية على الحدود بين تركيا وإقليم كردستان، مستهدفة تلك المواقع، وأن القصف الجوي أدى إلى مقتل 12 من مقاتلي حزب العمال.

وأشارت إلى أن العملية التركية في المناطق الحدودية لإقليم كردستان أدت إلى مقتل 38 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني، أَثناء الفترة الممتدة من 10 مارس / آذار الجاري حتى أمس الأربعاء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، نائب عن التحالف الكردستاني يدين القصف التركي داخل الأراضي العراقية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات