سعودى 365 أوصى ملتقى أمناء إدارات التعليم بالمملكة، الذي استضافته الإدارة العامة للتعليم داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض على مدى يومين، في ختام أعماله اليوم (الخميس)، بمجموعة من التوصيات أبرزها؛ تطوير المجالس التعليمية بما يحقق المشاركة الفعلية مع السلطة المحلية والمجتمع والمؤسسات التعليمية للتعليم العالي والتعليم العام في المنطقة أو المحافظة، مع الاستفادة المثلى من نموذج الضوابط والشروط اللازمة لتكليف القيادات في إدارات التعليم المعد من الأمانة العامة لإدارات التعليم وتحويله مستقبلا إلى دليل تنظيمي لتكليف القيادات في إدارات التعليم.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أوصى الملتقى بتفعيل مشاركة قطاعات الوزارة ذات العلاقة في خطة تحسين الأداء للإدارات التعليمية، مع الاستفادة من التجارب الإلكترونية لإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات المعروضة في اللقاء؛ لتوحيد الإجراءات بين جميع المناطق والمحافظات في المملكة، وفيما يتعلق بالاستعداد لبدء العام الدراسي القادم أوصى الملتقى بتصميم إدارات التعليم برنامجًا إلكترونيًا لمتابعة الاستعداد لبدء العام الدراسي وذلك على مستوى المكاتب أو المدارس إلى جانب تحقيق التكامل بين إدارة تقنية المعلومات وأمانة التعليم بالتدريب على تصميم البرامج الإلكترونية.

وكانت فعاليات اليوم الثاني للملتقى قد اشتملت على عدد من أوراق العمل والمحاور حيث استعرضت في الجلسة الأولى ورقة عمل بعنوان «ورشة التخطيط التشغيلي لأمانات التعليم بالمناطق والمحافظات»، اشترك في تقديمها كل من الدكتور سليمان الكريدا وخلود الصوينع من الأمانة العامة، فيما أدار الجلسة الدكتور سعود الخديدي وهيا العتيبي.

وفِي الجلسة الثانية قدمت الدكتورة فريال الحقباني من الأمانة العامة ورقتها بعنوان «ترشيح القيادات التعليمية والإدارية في إدارات التعليم» نموذج استرشادي، قدمت بعدها هندية قدوري من تعليم جدة ورقة عمل عن إِخْتِبَار التطوير المهني للقيادات وأدار الجلسة منال اللهيبي.

وحفلت الجلسة الثالثة بطرح عدد من أوراق العمل تناوب على تقديمها الأمانة العامة وإدارات تعليمية وأكاديمية تناولت واقع وتجربة وتكامل المجالس التعليمية اشترك في تقديمها عبير الفريدي وعبده علواني إضافة إلى سلطان الغامدي، وأدارها كل من حميد الغامدي وعبير قشقري.

فيما اختتم الملتقى جلساته بلقاء مفتوح مع وكيل الوزارة والأمين العام لإدارات التعليم الدكتور راشد الغياض وأدار الجلسة حمود الصقيران، لتعلن بعد ذلك التوصيات، و تكريم المشاركين والمشاركات بأوراق عمل في الملتقى من قبل الأمين العام لإدارات التعليم ومدير سَنَة التعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي، والتقاط الصور التذكارية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أمناء: إشراك المجتمع لتطوير التعليم.. وبرنامج لمتابعة استعدادات العام الدراسي القادم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.