مركز سعودي - عراقي لتبادل المعلومات الأمنية
مركز سعودي - عراقي لتبادل المعلومات الأمنية
سعودى 365 بعد 26 عاما من أزمة الخليج الثانية سَنَة 1991 زار رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان بغداد أمس (الخميس).

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح وزارة الدفاع العراقية من أَثناء موقعها الرسمي أن وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي بحث مع الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان العلاقات المشتركة بين الريـاض والعراق وسبل تطويرها، خصوصاً في ما يتعلق بالجانب العسكري، وأثنى وزير الدفاع العراقي على دور الريـاض الداعم للعراق في حربه ضد .

وثمن الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان دور القوات المسلحة العراقية في مجابهة تنظيم «داعش» الإرهابي، وما حققه رجال القوات المسلحة والأجهزة الأمنية العراقية من انتصار بتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي.

مِنْ نَاحِيَة أُخَرِيٍّ، نقلت وسائل إعلامية عراقية أن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي صـرح أَثناء مؤتمر صحفي مشترك عقد في مبنى وزارة الدفاع ببغداد مع الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان «الاتفاق على إنشاء مركز أمني مشترك بين الريـاض والعراق لتبادل المعلومات والتعاون في المجال الأمني، إضافة لمناقشة موضوعات عدة، من بينها الحدود والمنافذ، وتم التوصل إلى تَعَهُد على تفعيل منفذي عرعر وجميمة في الأيام الْمُقْبِلَةُ بعد إكمال الإجراءات الأمنية والقانونية».

وكان العراقي قاسم محمد الأعرجي زار الريـاض اليومين الماضيين، والتقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وجرى أَثناء الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى الجهود المتعلقة بمكافحة الإرهاب.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مركز سعودي - عراقي لتبادل المعلومات الأمنية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ