اعتمدت وزارة الداخلية حدًا أعلى لعمر الريـاض الراغبة في الزواج بأجنبي، كشرط إضافي للاشتراطات المنصوص عليها منذ أعوام، ويتمثل الشرط الْحَديثُ في أنه يجب ألا يتجاوز عمرها 50 سَنَةًا.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ وضعت وزارة الداخلية شرطا متمثل في ألا يزيد الفارق الزمني مع الخاطب على 15 عاما، ودعت الوزارة الجهات المختصة لتضمين الشرط الْحَديثُ ضمن تحديد الضوابط المطلوب استيفاؤها لمن يتم الرفع عن طلبه للزواج بغير سعودية أو العكس، وفقًا لـ”عكاظ”.

الجدير بالذكر أن الاشتراطات السابقة قد حددت الحد الأدنى للراغبة في الزواج بأجنبي، دون الحد الأعلى أو الفارق العمري، فنصت على أنه “لا تعبأ الاستمارة لمن قل عمرها عن 25 عاما”، باستثناء من كانت ابنة عم الخاطب أو ابنة خاله من الدرجة الأولى، التي يجوز لها الزواج بما لا يقل عمرها عن 21 سَنَةًا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أخبار السعودية شرطان جديدان لزواج السعوديات من أجانب! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.