إيقاف تأشيرة الوافدين في هذه الوظائف:

قررت الريـاض بعد دراسة وافية لملف سعودة المهن ان تعيد المهن التي تم الغاء السعودة بها مثل مهن المبيعات والتي تشمل كافة العاملين الاجانب فى مهن المبيعات والحسابات مثل ( محاسب – مدير مالي – مشرف مالي – مندوب مبيعات – مشرف مبيعات – مدير مبيعات – بائعين- كاتب حسابي.

في إطار اهتمام الريـاض بتوطين كثير من الوظائف، في إطار برنامج نطاقات الذي يجبر الشركات على التوطين، صـرحت مؤخراً وزارة العمل أنه لا يمكن تجديد رخص العمل للوافدين الذين أمضوا أكثر من سنتين داخل الريـاض في حال وجود المنشأة التي يعملون بها في “النطاق الأصفر” ضمن برنامج “نطاقات”.

جاء ذلك بعد سؤالٍ، وجَّهه أحد الأشخاص إلى خدمة العملاء التابعة لوزارة العمل في حسابها الشخصي على “تويتر”، ذكــر فيه: “في حال كانت المنشأة في النطاق الأصفر، هل يمكن استخراج رخص العمل وتجديد إقامات العاملين؟ أرجو الإفادة”.

فرد عليه الحساب قائلاً: “في النطاق الأصفر لا يتم إصدار رخصة عمل للوافد الْحَديثُ، ولا يتم تجديد رخصة العمل للعامل الذي أمضى أكثر من سنتين داخل الريـاض”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أخبار السعودية أمر ملكي بإنهاء تأشيرة أي وافد يعمل في هذه الوظائف والتخصصات وحالة صدمة تصيب آلاف المقيمين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.