ذكــر المهندس محمد بن عبدالعزيز العبداللطيف مدير سَنَة مشروع إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء لـ "الرياض"، بأن المزارعين المبادرين بإنهاء إجراءات تسجيل مزارعهم في برنامج سجل (المرحلة الأولى) سيحظون بعدد من المميزات في مقدمتها الحصول على الخدمات الزراعية المتعددة التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة وغيرها من الجهات الحكومية كالطاقة ومشتقاتها على سبيل المثال، بمنأى عن العمل مخالفين للقوانين والنظام وما يترتب على ذلك من جَزَاء.

وجدد مدير سَنَة المشروع نفي الشائعات المغلوطة التي أثيرت حول البرنامج، مؤكداً عدم وجود أي رسوم سوف يتم فرضها من أَثناء البرنامج سواء على النخيل أو الماشية أو أجهزة الري المحورية، مشيراً إلى أن البرنامج سيتيح للوزارة تنفيذ آلية إِتْمام ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء لتنظيم عملية التعويضات المالية، وترخيص زراعة القمح، تنظيم زراعة الأعلاف، والتحول لبدائل زراعة الأعلاف الخضراء.

وبين وأظهـــر المهندس العبداللطيف أن المرحلة الأولى من البرنامج تستهدف المزارعين في مناطق الرياض، الشرقية، القصيم، حائل، الجوف، تبوك ويستمر التسجيل بها حتى تاريخ 1 /9 /1439هـ، وتستثني تلك المرحلة بقية مناطق المملكة التي تقع غالبيتها في منطقة الدرع العربي وهي مناطق لا يمكن حفر آبار مياه عميقة فيها والمياه السطحية فيها توجد على أعماق بسيطة.

ورَوَى مدير سَنَة مشروع إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء أن المرحلة الثانية من برنامج تسجيل والتي سوف يكون التسجيل فيها متاحاً بعد نهاية المرحلة الأولى وستستهدف تسجيل جميع الأنشطة الزراعية والحيوانية بالمملكة وأنشطة صيد وتربية الأسماك إضافة إلى تربية النحل وغير ذلك من الأنشطة الزراعية والحيوانية امتثالاً لقرار مجلس الوزراء رقم (39) بتاريخ 16 / 1 / 1438هـ والذي يلزم كل من يزاول النشاط الزراعي بالحصول على سجل زراعي من وزارة البيئة والمياه والزراعة

Your browser does not support the video tag.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الزراعة: المرحلة الثانية من برنامج "سجل" تشمـل جميـع المـناطق.. ولا يـوجــد رســوم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.