الموصل — سبوتنيك. وذكـر مصدر أمني في جهاز الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب لوكالة "سبوتنيك" إن "خبراء المتفجرات التابعين للجهاز فجروا معملا لتصنيع العبوات الناسفة شديدة الانفجار، والألغام، في طريق قرية بادوش، غربي الموصل، أَثناء اليومين الماضيين".

وتـابع المصدر أن قواته الجهاز عثرت على مخزن آخر كان يستغله عناصر التنظيم الإرهابي لتصنيع كمية هائلة من العبوات الناسفة في حي التنك غربي الموصل، متابعا "القوات عثرت على المعمل أثناء تفتيش المنازل أَثناء عمليات التطهير التي تنفذها في أحياء الموصل، قبيل عودة النازحين إليها".

© AP Photo/ Felipe Dana

وكشفت وبينـت الصور التي حصلت عليها "سبوتنيك" وجود مئات الحلقات الحديدية والعبوات الحديدية التي كان عناصر التنظيم ينوون تصنيع الألغام الأرضية، والعبوات الناسفة، بالإضافة إلى عشرات من صواريخ الهاون.

ولفت المصدر إلى أن عشرات من عناصر التنظيم سلّموا أنفسهم الأربعاء الماضي، كانوا مختبئين في سراديب تحت منزل بحي الميدان، في مدينة الموصل القديمة، قائلا: "نحو 40 من عناصر التنظيم سلموا أنفسهم قبل 5 أيام لقوات جهاز الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب".

وأكد المصدر أن "عناصر "داعش" باتوا محاصرين في المدينة القديمة منذ أكثر من شهر، وبالتالي نفذ عتادهم وعدتهم، فاضطروا للخروج وتسليم أنفسهم للقوات الأمنية"، مشيرا إلى أن مقاتلي الجهاز "يستقبلون بشكل دوري أعدادا من عناصر التنظيم الذين يسلمون أنفسهم، ففي الأسبوع الماضي سلّم 24 منهم أنفسهم، وقبلها 20 عنصرا، وهكذا".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، القوات العراقية تعثر على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفجر آخر في الموصل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.