سعودى 365 عكاظ (الرياض)

حصد موهوبو الوطن سبع ميداليات في الأولمبياد الدولي للرياضيات 2017 في البرازيل الذي اختتم أمس السبت، وأولمبياد الفيزياء الذي أقيم في إندونيسيا في الفترة ذاتها،

وخطف الطلاب السعوديين في المنافسات الأولى أربع ميداليات، فضيتين وبرونزيتين، وشهادة إِحْتِرام.

وحصلت المملكة على الترتيب 39 من أصل 111 دولة مشاركة في الأولمبياد، إذ تقدمت على جميع الدول العربية، وعدد من الدول الأوروبية، وحصد الطالبان عمر ، والزبير حبيب الله ميداليتين فضيتين، وحصدت الطالبتان جود توفيق، وشادن الشمري ميداليتين برونزيتين، بينما حصل الطالب عمر حبيب الله على شهادة إِحْتِرام.

ونال أبناء الوطن المشاركون في الأولمبياد الدولي للفيزياء والمقام في إندونيسيا أَثناء الفترة ذاتها ميداليتين فضيتين، وميدالية برونزية، وشهادة إِحْتِرام، حيث حصد الطالبان فيصل السلوم، وغادة الشعلان ميداليتين فضيتين، وحصد الطالب يزن المجنوني ميدالية برونزية، بينما حصل الطالب الوليد الضرغام على شهادة إِحْتِرام.

وكانت المملكة قد شاركت في هذه المسابقة بفريق مكون من خمسة طلاب موهوبين (أربعة طلاب، وطالبة).

ويعد الأولمبياد الدولي للرياضيات وأولمبياد الفيزياء الدولي من أهم المسابقات العلمية الأقوى والأعرق على مستوى العالم.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، 7 ميداليات للمملكة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.