سعودى 365 بعد توجيه محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد قبل 10 أيام أَثناء زيارة تفقدية بضرورة التسريع في إنهاء أعمال مشروعي نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع طريق مكة القديم، صـرحت أمانة جدة أمس (الأحد) الانتهاء من 90% من المشروع، مؤكدة أنه ضمن مشاريع أمانة محافظة جدة لتحرير المحاور الرئيسية في المدينة، بهدف تسهيل الحركة المرورية لخدمة وراحة السكان والزائرين.

ويأتي إنشاء الجسر لتحرير الحركة المرورية لمحور طريق الأمير ماجد في كلا الاتجاهين، بعرض 3 مسارات لكل صَوَّبَ (شمال/جنوب) وبطول 640 مترا، علي الجانب الأخر فان الهدف من لتيسير التنقل من مطار الملك عبدالعزيز شمالا إلى طريق مدائن الفهد جنوبا.

وحققت الأمانة نسبة إنجاز تخطت الـ90% لكامل أعمال الجسر، متضمنة إكمال أعمال أعمدة الجسر، والقيردرات وبلاطات السقف، إلى جانب إنجاز أكثر من 90% من أعمال شبكة الصرف الصحي.

إلى جانب ذلك، يجري تنفيذ نفق لتحرير الحركة المرورية على طريق مكة القديم في التقاطع ذاته لكلا الاتجاهين (شرق/غرب) وبعرض مسارين في كل صَوَّبَ وبطول يبلغ 550 مترا، وبلغت نسبة الإنجاز لكامل أعمال النفق نحو 95%، فيما تم إنجاز كامل أعمال السقف، ونحو 95% من أعمال الأرضيات والجدران والعزل، إضافة لإتمام 70% من الأعمال الكهربائية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، جدة: إنجاز بالمئة90 من نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع مكة القديم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.