الداخلية الأردنية ترفض طلبا لإقامة احتفالية لحزب سياسي بذكرى تأسيسيه
الداخلية الأردنية ترفض طلبا لإقامة احتفالية لحزب سياسي بذكرى تأسيسيه

© flickr.com/ Isriya Paireepairit

وذكـر الأمين العام للحزب محمد عواد الزيود، من أَثناء صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الأحد، "اتصل بي صباح هذا اليوم عطوفة محافظ  العاصمة ينقل لي تحيات معالي ويعلمني باعتذار معاليه لحزب جبهة العمل الإسلامي عن إقامة احتفاليته بمناسبة مضى 25 عاما على تأسيسه".

وتـابع الزيود "الحزب كان قد تقدم  بطلب حسب الأصول لإقامة الأحتفاء في قصر الثقافة، وقد جرت العادة أن تقيم العديد من الأحزاب الأردنية احتفالاتها ونشاطاتها وإفطاراتها الرمضانية بمقار مؤسسات حكومية وقاعات مملوكة للدولة الأردنية".

وحول قرار المنع، كتب متسائلاً؛ هل هذه الممارسات الحكومية الرسمية تساعد التنمية السياسية الحقيقية، وتمكن الأحزاب من تنفيذ أهدافها وبرامجها المُقرّة من الحكومة؟ معتبراً أن الإجراء الحكومي "يصطدم مع روح الدستور".

يشار على أن حزب جبهة العمل الإسلامي هو الجناح السياسي لحركة المسلمين في الأردن، وتأسس سَنَة 1992 بعد موجة الانفتاح الديمقراطي التي عاشها الأردن بعد انتهاء مرحلة الأحكام العرفية سَنَة 1989، بفعل "هبة نيسان".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الداخلية الأردنية ترفض طلبا لإقامة احتفالية لحزب سياسي بذكرى تأسيسيه ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات