© REUTERS/ Mohammad Hamed

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ذكــر، في وقت سابق، اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي عقده بمطار أتاتورك، قبيل مغاردته إلى الريـاض، إنّ المسجد الأقصى يعدّ شرف 1.7 مليار مسلم، وليس الفلسطينيين فقط، ولا يمكن الانتظار من العالم الإسلامي البقاء مكتوف الأيدي حيال القيود المفروضة على الأقصى.

وبين وأظهـــر أردوغان أنّ "تركيا أبدت استيائها وتنديدها القوي والعلني للقيود الإسرائيلية المفروضة على الأقصى، مشيراً إلى استمرار بلاده العمل من أجل تأسيس السلام في المنطقة، ودعم حقوق وقضية "إخواننا الفلسطينيين ونضالهم العادل من أجل الحرية".

وتـابع في هذا السياق قائلاً "بصفتي الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي أدعو إسرائيل مرة أخرى إلى التصرف وفقًا للقانون والقيم الإنسانية والأصول المرعية، مشددا على لزوم ابتعاد إسرائيل عمّا من شأنه تصعيد الأضطرابات في المنطقة، ومؤكدا على أنّ بلاده تبذل جهودًا شَدِيدَةُ من أجل إنهاء الأضطرابات القائم في القدس، كي يعود الهدوء من جديد إلى المسجد الأقصى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، يلدريم: ننتظر من تل أبيـب الرجوع عن خطأ إغلاق المسجد الأقصى بأسرع وقت ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.