الأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غـزة قابلة للانفجار
الأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غـزة قابلة للانفجار

© AP Photo/ Oded Balilty

القدس- سبوتنيك. وتـابع الجنرال أيزنكوت أَثناء إِجْتِماع عقده مع مجندين جُدد في مركز التجنيد في مدينة تل أبيب، بحسب ما نقل راديو إسرائيل، إن إسرائيل تواجه أيضاً تهديدات على الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان.

وقد أَبْرَزَ ايزنكوت ليلة أمس أوامره بالإبقاء على حالة التأهب العسكرية في الضفة الغربية أَثناء الأسابيع الْمُقْبِلَةُ تحسبا لأي طارئ.

من نـاحيته نَبِهَةُ الناطق باسم الجيش رونين مينليس في تصريحات صحفية لوسائل إعلام إسرائيلية من احتمال التصعيد وتدهور الأوضاع الأمنية في الضفة بسبب مجريات الحرم القدسي الشريف، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ نَبِهَةُ من تحول النزاع من سياسي إلى ديني.

وذكـر مينليس إن الجيش يستعد لاحتمال استمرار إندلاع المواجهات لعدة أسابيع في إطار محاولات التصعيد الميدانية، مضيفاّ إنّ حالة الأضطرابات بالقدس وعملية الطعن الجمعة السَّابِقَةُ والتي أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين  سيحفز فلسطينيين آخرين لتنفيذ هجمات مماثلة على حد تعبيره. وأشار مينليس إلى أن الجيش يعمل من أجل التصدي لمثل هذه الهجمات من أَثناء تكثيف عمليات الاعتقال ومراقبة شبكات التواصل الاجتماعي.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول أمني إسرائيلي زعمه بأن " هدفنا الاستراتيجي هو منع انتفاضة ثالثة.. إذا وجدنا وسيلة بديلة لضمان عدم تهريب الأسلحة للأقصى مستعدون للنظر في إمكانية التنازل عن البوابات الالكترونية

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غـزة قابلة للانفجار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات