بعد إطلاقها بالمملكة.. التأشيرات السياحية.. إنعكاس إيجابي على زيادة الإيرادات
بعد إطلاقها بالمملكة.. التأشيرات السياحية.. إنعكاس إيجابي على زيادة الإيرادات

في الوقت الذي أطلقت من خلاله هيئة السياحة والتراث الوطني برنامج تأشيرة السياحة إلى المملكة، على أن تقرها كل من وزارتي الخارجية والداخلية أَثناء الأيام المقبلة، بحيث تتيح هذه التأشيرات للراغبين بزيارة المملكة أن يحصلوا على تصاريح من قبل شركات سياحية معتمدة وضمن جدول زماني ومكاني محدد.

وأكد نائب رئيس اللجنة الوطنية للسياحة في مجلس الغرف التجارية الصناعية الريـاض سابقاً عفيف الصوراني أن إصدار مثل هذه التأشيرات سوف يكون لها إنعكاساً إيجابياً على الاقتصاد الوطني في زيادة الإيرادات، ويضمن تدفق السياح إلى المملكة، نظراً لما تمتلكه من مقومات سياحية في كافة المناطق.

وتـابع أن بلادنا تمتلك عدد كبير من الفنادق والشقق المفروشة ودور الإيواء، مما يجعلها عاملاً إضافياً في تنوع السياحة، مشيراً إلى أن تلك المقومات بحاجة ماسة إلى رقابة من الجهات المعنية خصوصاً في ضبط الأسعار أَثناء المواسم، وتطوير الخدمات لاستقطاب السياح، مضيفاً أن كافة دول العالم تعتبر السياحة دخلاً مهماً في اقتصادها وتسعى إلى تطويره.

وأرجع الصوراني أسباب تزايد أعداد السياح السعوديين إلى خارج المملكة في فصل الصيف إلى حرارة المناخ وبلوغ درجة الحرارة مستويات عالية، مستدلاً بفصل الخريف الذي يتواجد به السياح السعوديين بكثافة نظراً لاعتدال الجو وتكثر فيه النزهات البرية.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة التأشيرة السياحية التي تم الإعلان عنها مسبقاً ضمن مبادرات التحول الوطني 2020، تأتي في إطار سعي الهيئة لتحقيق رؤية المملكة التطويرية 2030 التي تولي صناعة السياحة اهتماماً كبيراً في برامجها ومشروعاتها التنموية، وتأتي مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الجديدة في سياق المرحلة الأولى من برنامج التحول الوطني 2020 التي يجري تنفيذها في الوقت الحاليً بالشراكة بين مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية و18 جهة حكومية وتتضمن 755 مبادرة في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، والتي ينتظر أن تسهم في تحول المملكة نحو العصر الرقمي، وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتوليد الوظائف، وتعظيم المحتوى المحلي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بعد إطلاقها بالمملكة.. التأشيرات السياحية.. إنعكاس إيجابي على زيادة الإيرادات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة الرياض