القاهرة — سبوتنيك. وبدا الأحتفاء بالنشيد الوطني تلاه عرض تسجيلي لكلمة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، التي صـرح فيها النصر على تنظيم "داعش". وبعد كلمة العبادي جرى عرض فيلم قصير عن تاريخ الجيش الوطني العراقي منذ تأسيسه.

© REUTERS/ KHALID AL-MOUSILY

وذكـر سفير دولة العراق في في كلمته التي ألقاها في الاحتفالية أن النصر العراقي هو نصر للأمة العربية ودعا العرب إلى مساعدة العراق في اجتثاث الفكر الداعشي وإعادة الإعمار، وبين وأظهـــر أن العراق "يتطلع إلى مؤازرة الأسرتين العربية والدولية له في تجفيف واجتثاث الفكر التكفيري الداعشي ومغذياته وإعادة إعمار المدن المحررة لأجل إعادة أهلها النازحين الذين لا يزال نصفهم بعيدين عن بلداتهم".

وتـابع السفير أن هذه الأمور ضرورية "من أجل التهيئة للاستحقاق الانتخابي في 15 أيّار/مايو القادم"، لافتاً أن العبادي "مصمم على بسط القانون والدستور ومحاربة الفساد والفاسدين وحصر السلاح بيد الدولة ومنع عسكرة المجتمع وإعادة ترتيب أوراق البيت العراقي وتدعيم أركانه والنهوض باقتصاده في أعقاب ما شهده من استنزاف خِلَالَ أعوام الهجمة التآمرية العصيبة".

 وكان العبادي صـرح في 10 كانون الأول/ديسمبر الجاري انتهاء العمليات العسكرية ضد والانتصار بشكل نهائي على "داعش"، بعد أكثر من 3 أعوام من الحرب ضده في أنحاء شاسعة من شمال ووسط وغرب البلاد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، السفارة العراقية في القاهرة تقيم احتفالية بمناسبة عيد القوات المسلحـة الوطني والنصر على "داعش" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.