© AP Photo/ Saudi Press Agency

وذكـر، العواد، إن هذا القرار من شأنه أن يخلق "توازناً" بين الأمن والتنمية المستدامة ويوفر عشرات المليارات من ميزانية الدولة، مضيفاً أن الأمر الملكي بتأسيس رئاسة أمن الدولة كجهاز مستقل يرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء، لإعطائه قوة التركيز على أمن الوطن والمواطن والمقيم، ومكافحة والتجسس والاختراق الفكري بكافة أشكاله وأنواعه، وذلك وفقاً لموقع CNN العربية.

وتـابع أنه سيختصر أيضاً الكثير من الإجراءات الروتينية في اتخاذ القرار وسرعة ردة الفعل بحزم وعزم تجاه أي نوايا عدوانية ضد الوطن، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه سيسهل تفرغه وتخصصه في التواصل مع الجهات ذات العلاقة على المستوى الدولي والإقليمي، والعمل على تطوير أدواته، ورفع كفاءته لضمان الدقة في التنفيذ والمتابعة.

وأكد الوزير السعودي، أن القرار سيجعل أيضاً وزارة الداخلية "أكثر تفرغا وتركيزاً لتقديم الخدمات المدنية للمجتمع، مضيفاً أن كل ذلك سيوفر عشرات المليارات من ميزانية الدولة نتيجة رفع كفاءة العمل وترشيد النفقات وحسن استغلالها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، وزير سعودي: هذه سبب تأسيس جهاز أمن الدولة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.