سفير الدوحـة بموسكو: موسكـو على استعداد أن تأتي للخليج لدعم أي جهود لحل الأزمة
سفير الدوحـة بموسكو: موسكـو على استعداد أن تأتي للخليج لدعم أي جهود لحل الأزمة

© AFP 2017/ STRINGER

وذكـر السفير القطري، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، إن "روسيا قالتها بوضوح شديد منذ البداية وحتى اللحظة الحالية إن مثل هذه التحركات تحتاج أن تحل من أَثناء مائدة الحوار، وإذا دعت الحاجة، فإن روسيا على استعداد أن تأتي من اجل تَدْعِيمُ  أي جهود للحل السريع".

وأشار، إلى أن أمير قطر الشيخ، تميم بن حمد آل ثاني، "شكر روسيا أَثناء خطبته، على المواقف البناءة التي اتخذتها روسيا أَثناء هذا النزاع".

وتابع قائلا: "أقصد أن جلالته أشار ماذا الذي تفعله دول الحصار الأربع فعليا؟ إنهم يدورون حول العالم لمحاولة دفع الدول الأخرى لتبني موقف مضاد لقطر، إما لتخفيض تمثيلهم السياسي أو حتى أبعد من ذلك دفعهم لتبني نفس مواقفهم".

وتـابع أن "معظم الدول رفضت مثل هذه المحاولات من دول الحصار الأربع، ليس ذلك فقط، بل أيضا طالبتهم في تصريح واضح بعدم التصعيد، والذهاب إلى مائدة الحوار، روسيا كانت واحدة من هذه الدول، وبصفتها عضو دائم في مجلس الأمن، وواحدة من الدول المؤسسة لنظام الأمم المتحدة ككل، كانت على مدى السنوات حامية للمبادئ الرئيسة، مثل في عدم التدخل والسيادة وعدم تغيير الأنظمة، وكل شيء تفعله دول الحصار في الوقت الحالي هو ذاك النوع من الانتهاكات الذي تحاول روسيا منعه".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، سفير الدوحـة بموسكو: موسكـو على استعداد أن تأتي للخليج لدعم أي جهود لحل الأزمة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات