أردوغان: تقع على عاتق السعودية مسؤولية أكبر من أجل حل أزمة الخليج
أردوغان: تقع على عاتق السعودية مسؤولية أكبر من أجل حل أزمة الخليج

© REUTERS/ MURAD SEZER

وذكـر، أردوغان، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم الأحد 23 يوليو/ تموز، قبل توجه إلى الخليج، إن المحطة الأولى في جولته الخليجية، هي الريـاض التي تحولت علاقتها بتركيا إلى علاقة استراتيجية في كل المجالات، وذلك وفقاً لقناة TRT التركية.

وتابع أردوغان: "سأتباحث مع الجانب السعودي في قضايا بينها الملف السوري ونحن عازمون على مواصلة تعزيز العلاقات مع المملكة".

وبالنسبة لقطر، ذكــر الرئيس التركي، إن العلاقات التركية القطرية تطورت في السنوات النهائية، مؤكداً أن الدولتين استطعتا أن تؤسس لجنة عليا للتعاون.

ومن المنتظـر أن يبدأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، جولة للسعودية والكويت وقطر، تستغرق يومين، يقَدَّمَ من خلالها للعب دور الوسيط لحل أزمة العلاقات الخليجية.

وقطعت الريـاض والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر وفرضت جَزَاءات عليها الشهر الماضي، متهمة إياها بدعم وهي اتهامات تنفيها الدوحة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أردوغان: تقع على عاتق السعودية مسؤولية أكبر من أجل حل أزمة الخليج ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات