نجحت الهيئة الملكية بالجبيل في خفض استهلاك مدينة الجبيل الصناعية للطاقة الكهربائية بالرغم من الاستهلاك المتزايد في ظل الأجواء الملتهبة حرارة، حيث حقق‏ برنامج الهيئة الملكية بالجبيل لإدارة الطاقة هذا العام انخفاضاً كبيراً في النسبة المتوقعة بواقع 12% مقارنة بالفترة المماثلة من سَنَة 2016. وجاء هذا الإنجاز بعد إقرار عدد من الإجراءات التي ساهمت كثيراً في خفض استهلاك الطاقة الكهربائية حتى وصلت إلى هذه النسبة المنخفضة تمثلت في إِتْمام بعض المشاريع الرأسمالية الداعمة للترشيد ومنها إحلال أنظمة إضاءات الطرق‏، ‏والحدائق، والشواطئ، والمتنزهات العامة إلى نظام (LED)‏، وإحلال وتأهيل أنظمة التكييف، والتهوية لعدة مرافق ‏بأخرى ذات كفاءة في استهلاك الطاقة. بالإضافة إلى استمرار ضبط‏، ومتابعة أوقات تشغيل أنظمة الإنارة، والتكييف للمرافق المختلفة، واستخدام التقنية في ذلك. من نـاحيته ذكــر رئيس برنامج إدارة الطاقة بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس يوسف بن عبدالله المالكي إن ما تم انجازه هو استمرار لتظافر الجهود بين إدارات الهيئة الملكية، ولازال التحدي مستمرا في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتعميم هذه الثقافة بين الجميع، مضيفا أن المستهدف في نهاية سَنَة 2017 هو 16% بترشيد إجمالي للاستهلاك.

‏‏الجدير بالذكر أن عمليات التقييم المستمر لسلوكيات المستخدمين ‏وضبط عمليات التشغيل وتقليل الهدر تتم بما لا يضر الخدمة المقدمة للمرافق وهي من أهم العوامل التي أدت إلى تحقيق استدامة ترشيد الطاقة في المدينة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الهيئة الملكية بالجبيل تنجح بخفض استهلاك طاقة الكهرباء بالرغم من لهيب الأجواء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.