الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم تـل ابيب باللعب بالنار
الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم تـل ابيب باللعب بالنار

© REUTERS/ MUSSA ISSA QAWASMA

وشدد، أبو الغيط، على أن السلطات الإسرائيلية تـُـدخل المنطقة إلى منحنى بالغ الخطورة من أَثناء تبنيها لسياساتٍ وإجراءات لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، وإنما تستفز مشاعر كل عربي ومسلم، باتساع العالمين العربي والإسلامي.

ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، الوزير مفوض محمود عفيفي، عن الأمين العام، اليوم الأحد، 23 يوليو/تموز، أن الأيام السَّابِقَةُ بَرْهَنْت أن الاعتبارات الأمنية لا تمثل الباعث الحقيقي وراء الإجراءات الإسرائيلية النهائية في البلدة القديمة ومحيط الحرم القدسي الشريف، وأن الجميع يدرك مدى عمق وخطورة المخططات الإسرائيلية المتواصلة منذ أعوام لتهويد مدينة القدس.

ووصف، أبو الغيط، الحكومة الإسرائيلية بأنها "تلعب بالنار" وتغامر بإشعال فتيل أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي، وتعمل على استدعاء البعد الديني في الصراع مع الفلسطينيين، وهو أمر سوف يكون له تداعيات خطيرة في المستقبل.

وتصاعد الغضب، الجمعة السَّابِقَةُ، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلي وآلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، بعد صلاة الجمعة، وقتل 3 فلسطينيين، بينما أصيب العشرات بالرصاص الحي في واحدة من أعنف اشتباكات الشوارع أَثناء عامين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم تـل ابيب باللعب بالنار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات