زادات مَكَاسِب بنك البلاد إلى 468.1 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2017 بنسبة قدرها 31%، مقارنة بأرباح 358.4 مليون ريال تم تحقيقها أَثناء نفس الفترة من سَنَة 2016

وذكـر البنك إن سبب زِيَادَةُ الْمَكَاسِبُ أَثناء الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى زِيَادَةُ إجمالي دخل العمليات بنسبة 11% وذلك نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية، بالإضافة إلى الارتفاع في دخل العمليات الأخرى ومكاسب استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة وقابلها انخفاض في صافي دخل وأتعاب العمولات وتحويل عملات أجنبية وتوزيعات مَكَاسِب.

من جانب آخر زِيَادَةُ إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 4% وذلك نتيجة للارتفاع في مصاريف عمومية وإدارية أخرى ومخصصات خسائر التمويل، بالإضافة إلى الارتفاع في مصاريف الرواتب وما في حكمها والاستهلاكات قابلها انخفاض في مخصصات الاستثمارات ومصاريف الإيجارات.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أرجع البنك سبب زِيَادَةُ الْمَكَاسِبُ أَثناء الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زِيَادَةُ إجمالي دخل العمليات بنسبة 12% وذلك نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بالإضافة إلى دخل العمليات الأخرى وصافي مكاسب استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة وقابلها انخفاض في مكاسب تحويل عملات أجنبية ودخل أتعاب وعمولات وتوزيعات مَكَاسِب.

من جانب آخر زِيَادَةُ إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 5% وذلك نتيجة للارتفاع في مخصصات التمويل ومصاريف عمومية وإدارية أخرى والاستهلاكات وقابلها انخفاض في مخصصات الاستثمارات ومصاريف الإيجارات ومصاريف الرواتب وما في حكمها. وأرجع البنك سبب زِيَادَةُ الْمَكَاسِبُ أَثناء الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زِيَادَةُ دخل العمليات بنسبة 3.4% وذلك نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية وتوزيعات مَكَاسِب وقابلها انخفاض في مكاسب تحويل عملات أجنبية ومكاسب استثمارات مقتناة لغير أغراض المتاجرة ودخل العمليات الأخرى وصافي دخل وأتعاب العمولات. من جانب آخر زِيَادَةُ إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 2.6% وذلك نتيجة لارتفاع مخصصات التمويل ومصاريف الرواتب وما في حكمها ومصاريف الإيجارات والاستهلاكات وقابلها انخفاض في مصاريف عمومية وإدارية أخرى. وذكـر البنك إن إجمالي دخل التمويل والاستثمار أَثناء الفترة الحالية قد وَصَلَ 1000 مليون ريال، مقابل 829 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 20.63%، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أشار البنك إلى أن إجمالي دخل التمويل والاستثمار أَثناء الربع الحالي قد وَصَلَ 517 مليون ريال، مقابل 433 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 19.4%.

وبين وأظهـــر البنك أن إجمالي حقوق المساهمين أَثناء الفترة الحالية قد وَصَلَ 7.3 مليارات ريال، موضحا أن إجمالي الدخل الشامل لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2017م قد وَصَلَ نحو 468 مليون ريال مقابل 382 مليون ريال في العام الماضي بزيادة قدرها 23٪، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ وَصَلَ إجمالي الدخل الشامل لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2017م نحو 247 مليون ريال مقابل 203 ملايين ريال في نفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 22٪.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، إزدياد أرباح بنك البلاد إلى 468.1 مليون ريال بنهاية النصف الأول ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.