توحيد المكافحة عبر نبراس
توحيد المكافحة عبر نبراس

تنص التوجيهات على أن تقوم الجهات الحكومية والأهلية بوضع البرامج والفعاليات الوقائية والتوعوية في مجال مكافحة المخدرات بالمملكة التي تعقدها الجهات الشريكة تحت اسم «نبراس».

ويأتي هذا التوجيه توحيداً للجهود حسب ما نص عليه تنظيم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، واعتباره مشروع الدولة في مجال الوقاية من المخدرات، والتنسيق مع الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عند إعداد وتصميم أي برامج أو خطط وقائية، والعمل بموجب المعايير العلمية المعتمدة لدى أمانة اللجنة الوطنية.

أمين سَنَة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير سَنَة مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية الخبير الدولي عبدالإله الشريف أوضح أن التوجيهات حول هذا الأمر تأتي متماشية ومنسجمة مع قرار مجلس الوزراء الموقر بشأن تنظيم اللجنة رقم 119 لعام 1430، والذي نص على «أن تسعى اللجنة إلى تحقيق التناغم والانسجام وتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية، والأهلية ذات العلاقة بمكافحة المخدرات».

مضيفا: أن مشروع «نبراس» يشتمل على مجموعة من البرامج البحثية التوعوية الموجهة لأفراد المجتمع بهدف وقايتهم وتحصينهم ضد آفة المخدرات، والحد من انتشارها تحقيقاً للتكامل وتسهيل تنفيذ وتناغم البرامج الموجهة.

ولتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات دعا الشريف إلى توحيد الخطط والبرامج في أسسها، ومنطلقاتها، ووسائلها العامة، مناشداً في ذات الوقت الجهات الحكومية المعنية بوضع برامج توعوية وثقافية عن أضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بصفة دورية وعلى القطاع العام والخاص الإسهام في مثل هذه البرامج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، توحيد المكافحة عبر نبراس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة الرياض