انطلاقاً من التزام شركة بي أيه إي سيستمز الريـاض بالأهداف الوطنية ودعم الاقتصاد الوطني من أَثناء الاستثمار في الشركات الصناعية المحلية، ونقل المعرفة ومشاركة افضل الممارسات، قام وفد رفيع المستوى من الإدارة العامة من اجل تَدْعِيمُ التصنيع المحلي بوزارة الدفاع وشركة بي أيه إي سيستمز يرأسه اللواء المهندس عطية المالكي مدير سَنَة الإدارة العامة من اجل تَدْعِيمُ التصنيع المحلي بوزارة الدفاع، والمهندس خالد العتيبي نائب الرئيس للتصنيع في بي أيه إي سيستمز بزيارة إلى مصنع الشركة الريـاض للصناعات المتخصصة (وهج) بمدينة الرياض إحدى الشركات التابعة لسبكيم، وذلك للاطلاع على نتائج التعاون المشترك بين الشركتين والمتمثل في صناعة قطع لطائرة الهوك التابعة للقوات الجوية الملكية الريـاض.

وخلال الزيارة من أَثناء اللواء عطية المالكي عن فخره واعتزازه بما شاهده، مشيراً إلى أن التطور الصناعي السريع أصبح أَفْضُلُ سمات العصر، وأن الدول تتسابق فيما تقدمه قدراتها البشرية وأجهزتها الفنية من أعمال ابتكارية واختراعات جديدة، وذكـر: «إن المملكة بدأت مؤخراً من أَثناء رؤية 2030 بالاتجاه وبعمق نحو توطين الصناعة، ومن ضمنها الصناعة التكميلية لقطع ذات تقنية عالية تسهم في تجميع الطائرات بالسعودية وهي خطوة للانتقال الى صناعات متكاملة بجهود القطاع الخاص السعودي وشركة بي أيه إي سيستمز مؤكداً أن المملكة تتمتع بقدرات علمية عالية تؤهلها لأن تنافس بها دول العالم المتقدمة في صناعة الطيران»

فيما أكد المهندس خالد العتيبي أن الشراكة الاستراتيجية بين «وهج» وبي أيه إي سيستمز مثال على أهمية التعاون بين القطاع الخاص، مشدداً على دعم مثل هذه الشركات لما تؤديه من دور كبير في المساهمة بتحقيق رؤية المملكة الصناعية، مشيراً إلى حرص بي أيه إي سيستمز على دعم وتقوية هذا التعاون الذي يخدم الصناعات الوطنية. من نـاحيته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «وهج» الأستاذ ايمن الحازمي، أن هذه الزيارة من شركة بي أيه إي سيستمز تعتبر من أهم الزيارات في قطاع الصناعات التحويلية بشكل سَنَة وصناعة القطع الحربية بشكل خاص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تعاون بين بي أيه إي سيستمز ووهج في تصنيع الطائرات بالمملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.