أردوغان في السعودية.. وساطة الوقت الضائع
أردوغان في السعودية.. وساطة الوقت الضائع
سعودى 365 تكتسب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الريـاض اليوم (الأحد) أهمية بالغة، كونها تأتي في ظروف صعبة تمر بها المنطقة، خصوصا في ضوء استمرار تعنت قطر ورفضها الالتزام بمطالب الدول الأربع الداعية لمكافحة والمتعلقة بوقف دعم الدوحة للإرهاب وتمويله، وهذا ما ظهر جليا في خطاب أمير قطر تميم بن حمد، الذي عكس ليس فقط تعنته فحسب بل تكراره لمواقفه السابقة التي تصب في خدمة الإرهاب والتطرف.

أردوغان الذي يصل اليوم إلى جدة في إطار جولة خليجية تتضمن زيارة قطر والكويت؛ بأمل الوصول إلى حل للأزمة القطرية، سيبحث مع الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الرياض وأنقرة، إضافة إلى مناقشة التطورات على الساحة الفلسطينية، وتداعيات إغلاق المسجد الأقصى والمستجدات على الساحتين العراقية والسورية، وتعزيز جهود الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب.

وبحسب مصادر تركية، سيستمع الرئيس أردوغان للرؤية الريـاض حيال الأزمة القطرية، وسيطرح أفكارا جديدة لحلها في إطار وساطته. وتابعت المصادر متحدثة: «زيارة الرئيس التركي تأتي في سياق جهود دبلوماسية تركية لمعالجة الأزمة القطربة بما يحقق الأمن والاستقرار للمنطقة». إلا أن مصادر دبلوماسية خليجية أكدت أن جولة أردوغان الخليجية تأتي في الوقت الضائع، خصوصا بعد خطاب تميم الذي رفض فيه قبول المطالب الشرعية لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وأبلغ أردوغان الصحفيين الأتراك الأسبوع الماضي أنه ستكون له جولة دبلوماسية لمنطقة الخليج لحل الأزمة القطرية من أَثناء الحوار. وذكـر متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن: إن أنقرة على اتصال مع كافة الأطراف (قطر والسعودية والإمارات والكويت) لحل الأزمة.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ أنقرة أرسلت قوات إلى قطر لتعزيز وجودها في القاعدة التركية بالدوحة. ورفضت الْاِسْتِسْلَاَمُ عن إقامة قاعدة عسكرية في قطر أو سحب القوات التي أرسلتها.

وقطعت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب علاقاتها مع الدوحة بعد أن انكشفت المؤامرة القطرية بدعمها التنظيمات الإرهابية وتمويلها. ورفضها تنفيذ المطالب الشرعية الـ13 التي قدمتها الدول الأربع ومنها إغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أردوغان في السعودية.. وساطة الوقت الضائع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ