سعودى 365 عبدالله الدهاس () al-
وقع الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، فيصل بن معمر، ومستشار الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية أداما ديينغ أخيرا، مذكرة تفاهم بين الجانبين، وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وتتضمن المذكرة إطار عمل للطرفين من اجل تَدْعِيمُ القيادات والمؤسسات الدينية في بناء السلام، وتعزيز التعايش والمحافظة عليه، ومكافحة التحريض على العنف والكراهية حول العالم، والحد من استغلال الدين لتبرير الجرائم الوحشية، ولتحفيز الشعوب على التعايش والتفاهم مع بعضها البعض، وذلك بتقوية الترابط الاجتماعي، والتركيز على الأبعاد الإنسانية في التواصل والتعاون الإيجابي الذي يحقق تطلعات الجميع في الأمن والاستقرار والتنمية والمعرفة، وذلك من أَثناء تأثير الأفراد والمؤسسات الدينية المكلفين بالشأن الديني على مجتمعاتهم تأثيرا إيجابيا، وإيضاح المعاني السامية التي تحملها التعاليم الدينية لتعزيز قيم السلام والتعايش، وتفعيل مبادئ الحوار والتسامح والتفاهم المتبادل.

وذكـر ابن معمر إن الأفراد والقيادات والمؤسسات الدينية والقائمين عليها في العالم لهم تأثير كبير على مجتمعاتهم، ولهم القدرة على قراءة المتغيرات وإيضاح هذه الأحداث بشكل منهجي واضح بما يسهم في تنوير المجتمعات والبعد بها عن منابع العنف والكراهية ومساندة صناع القرار السياسي في تحقيق الأمن والاستقرار.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، تعاون سعودي دولي لتحفيز شعوب العالم على التعايش السلمي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.