سعودى 365 وقف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول (الجمعة) من أَثناء ائتلاف الخير ميدانياً على سير مشروع علاج سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات في مديريتي «حالمين ويهر» بمحافظة لحج.

وتتوزع المرافق والعربات المستهدفة وعددها ثلاثة عشر مرفقا وعربة متنقلة في المديريتين على ثلاث عزل (شرعة ومحجز ومشالة) وهي ذات تضاريس جبلية شديدة الارتفاع وطرق وعرة يصعب وصول الخدمات إليها.

ويعد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول منظمة إغاثية تصل إلى هذه المناطق وتقدم مثل هذه الخدمات الصحية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تعد المديريتان من أشد المديريات حاجة لتقديم الخدمات الصحية وخصوصا في مجال التغذية العلاجية ورعاية الأمومة والطفولة.

وبينت الإحصاءات للفترة من 8-13 يوليو 2017 أن عدد المستفيدين من إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في المديريتين وَصَلَ (1542) خدمة صحية متنوعة، إذ تتنوع هذه الخدمات بين معالجة سوء التغذية الحاد والمتوسط عند الأطفال دون خمس أعوام، وعند الأمهات الحوامل والمرضعات، إضافة إلى تقديم التغذية العلاجية، وتحصين الأطفال والنساء ضد الأمراض المعدية القاتلة والمسببة للإعاقة، وخدمات الرعاية التكاملية للطفل، ومعالجة الحالات المرضية عند الأطفال والبالغين، وتقديم المشورة والتثقيف الصحي، وتنظيم الأسرة وغيرها من الخدمات.

وبلغ إجمالي عدد الأطفال دون خمس أعوام الذين تم حصرهم لتشخيص حالات سوء التغذية (327) طفلا، أما إجمالي الأطفال دون خمس أعوام الذين تجري معالجتهم من سوء التغذية الحاد الوخيم والمتوسط وَصَلَ (72) طفلا، وإجمالي الأمهات الحوامل والمرضعات المصابات بسوء التغذية الحاد اللاتي تجري معالجتهن (118) حاملا ومرضعة.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ هذا المشروع الذي يموله ويتابعه المركز يشمل ثماني محافظات يمنية هي: البيضاء وصعدة ولحج وحجة وشبوة والحديدة والضالع وتعز.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مركز الملك سلمان يتابع علاج سوء التغذية في لحج ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.