سعودى 365 عبدالكريم الذيابي (الطائف) okaz-
فيما يناشد السياح وزوار الطائف بتشديد الرقابة على المطاعم والمحلات ذات العلاقة بالصحة العامة للحد من حالات التسمم الغذائي التي انتشرت في المحافظة أخيراً، قطع أمين الطائف المهندس محمد بن هميل، بعدم التشهير بأسماء المطاعم المخالفة، لأن النظام لم يخولهم بذلك، معتبرا الإغلاق بالشمع الأحمر لأيام عدة وإصدار جَزَاءات وجزاءات مالية رادعة نوعا من التشهير.

وتوعد مطاعم المحافظة التي تخل باشتراطات السلامة والاحتياطات الصحية والغذائية بعقوبات رادعة دون محاباة أو تغاضٍ عن مطعم دون الآخر مهما كان صاحبه.

وأشار إلى أن التغاضي أو المحاباة يضر بسمعة مدينة كاملة تعرف بمدينة الصيف في ظل ما يصل إليها من سياح وزوار بمئات الآلاف وفي حالة وجد المواطن أمرا لا يرضيه، فإن ذلك ينعكس سلبيا على المحافظة.

وأكد استمرار إغلاق المطاعم المخالفة أو التي تشهد ظهور حالات تسمم مستمرة ولن تتوقف مهما كلف الأمر.

ولفت المهندس ابن هميل إلى أن الملاحظات المتزايدة التي تصل إليهم هذه الأيام عن المطاعم أمر وارد في ظل ما تشهده الطائف من ضغط مستمر من الزوار، وهي بطبيعة الحال مقصد السائح العربي وليس الخليجي وتشهد إقبالا كثيفا. مؤكدا إعداد خطة لمراقبة المطاعم في الصيف تسير بشكل مكثف ونحرص في الأمانة على إنجاحها وتطبيقها بدقّة.

وفي السياق ذاته طالب كل من صالح الزهراني وعبيد المطيري الجهات المعنية بإخضاع الملاك والعاملين في المطاعم لورش عمل مخصصة في مجالهم، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قامت هيئة السياحة في السابق بعقد دورات تأهيلية في التعامل مع السياح والزوار لسائقي الأجرة في مطار الطائف كان لها انعكاس إيجابي على العلاقة والتعامل.

«عكاظ» تجولت ميدانيا على عدد من المطاعم في منطقتي الهدا والشفا السياحيتين ورصدت عمالا مخالفين لا يرتدون الزي الموحد، فضلا عن إصابة العديد منهم بالتقرحات الجلدية، ورغم ذلك يعملون بلا قفازات ولا يجيدون أدنى درجات التعامل مع السياح والزوار.

وكانت أمانة الطائف صـرحت سابقا إغلاق معمل شاورما بالمنطقة الصناعية غير ملتزم بالاشتراطات الصحية صودر منه 20 طنا من اللحوم والدجاج الفاسدة كانت معدة للتوزيع على 6 مطاعم في أنحاء المحافظة، وشهدت تربة شرق الطائف أخيرا إصابة 14 شخصا بالتسمم الجماعي، بعدما تناولوا وجبة غذائية من أحد المطاعم أغلقته الجهات المعنية لاحقا لمخالفته إِتْمام اشتراطات السلامة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تعرض في وقت سابق 50 مواطنا في المحافظة للتسمم وتم رفع درجة الطوارئ بالمستشفى العام لاستقبالهم، فيما أحيل عدد منهم إلى مستشفى الخرمة لكثرة الأعداد.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أمين الطائف: الشمع الأحمر للتشهير بالمطاعم المخالفة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.