سعودى 365 سلمان السلمي () @salma0n

وافق مستشار الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، على توصيات لجنة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بشأن نقل أربع فتيات من دار رعاية الفتيات بمكة المكرمة إلى ثلاث مناطق. وكانت اللجنة اعتبرت الفتيات الأربع اللاتي حاولن الانتحار «مثيرات شغب»، واقترحت تفريقهن عن بعضهن للمصلحة العامة؛ اثنتان نقلتا إلى أبها، وواحدة لحائل، والأخيرة إلى الرياض.

وكانت «عكاظ» نشرت خبرا بعنوان (محاولة انتحار 4 فتيات بعد إعادتهن لـ«رعاية مكة».. و«النيابة» تتدخل)، في عددها الصادر يوم الجمعة 27/شوال/‏‏1438 الموافق 21 يوليو 2017، حول محاولة الفتيات الانتحار. وشهدت دار رعاية الفتيات بمكة المكرمة مجريات شغب منذ السبت الماضي، نتيجة اعتراض عدد من الفتيات على المعاملة السيئة التي يجدنها من إدارة الدار وبعض العاملات فيها، حسب إفادتهن. وأودعن السجن العام بمكة المكرمة، فيما أطلقت النيابة العامة سراح الفتيات من السجن، وأمرت بإعادتهن للدار، مع أخذ تعهداتهن بعدم العودة لمثل ذلك مستقبلا، بيد أنهن رفضن العودة إلى الدار مفضلات البقاء في السجن، وبعد مضي أربعة أيام، تدخلت الاختصاصيات الاجتماعيات لإقناعهن بالعودة، مع تحقيق مطالبهن، فامتثلن وقبلن العودة إلى الدار، إلا أن أربعا منهن حاولن الانتحار، قبل أن يوقفن وينقلن إلى دار رعاية فتيات أبها.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، توزيع فتيات دار مكة على 3 مناطق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.