جامعي الملك عبدالله:هيكلة تكاليف الرعاية الصحية
جامعي الملك عبدالله:هيكلة تكاليف الرعاية الصحية
سعودى 365 بَيْنَ وَاِظْهَرْ مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، عن مبادرة لتطوير وهيكلة تكاليف الرعاية الصحية كإحدى مبادرات المستشفى الإستراتيجية تأهبا لخصخصة الخدمات الصحية.

واعتبر المدير العام التنفيذي للمستشفى الدكتور أحمد أبو عباة، هذا المشروع خطوة استباقية لمشروع تطوير نماذج تمويل جديدة للمستشفيات في المملكة وتماشياً مع رؤية 2030، إذ يمثّل نموذجا يحتذى به لتطوير هيكلة تكاليف الرعاية الصحية وتم إِتْمام أفضل الممارسات العالمية، بواسطة فريق من الخبراء الإقليميين والعالميين.

وتـابع أن تطوير هيكل احتساب تكاليف الرعاية الصحية يمثل نظرة متعمقة لتفاصيل تكاليف تقديم الرعاية للمرضى، من أَثناء توفير إمكانية تخصيص التكاليف التي يلتزم المستشفى بتأمينها مثل الكادر الصحي من الأطباء والممرضات والأدوية وغرف العمليات والتكاليف العامة لتشغيل المستشفى لكل مريض على حدة.

وشدد أبوعباة على أن هذه الخطوة ستمكن المستشفى من تركيز الكوادر الطبية على الطرق الأكثر فعالية، وخفض عوامل التفاوت في الرعاية الصحية وتعزيز جودة الرعاية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، جامعي الملك عبدالله:هيكلة تكاليف الرعاية الصحية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ