أكدت وزارة الحج والعمرة بالمملكة بأنه بتوفيق المولى عز وجل، ثم بتوجيهات الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- فقد أدى كافة المعتمرين القادمين للمملكة من مختلف دول العالم مناسك العمرة بكل يسر وطمأنينة لهذا العام 1438هـ بما فيهم المعتمرون القادمون من قطر.

وأشارت الوزارة في بيان لها، بأنها سبق أن أوضحت في بيانها الإعلامي الصادر بتاريخ 1/10/1438هـ بأن أعداد تأشيرات المعتمرين القادمين للعام الحالي بلغت أكثر من ستة ملايين و750 ألف تأشيرة، حيث فاقت أعدادهم السنوات السَّابِقَةُ، وتم تحقيق رقم قياسي أَثناء موسم العمرة لهذا العام ولله الحمد.

وتابع البيان: في ظل الوضع السياسي الراهن مع الدوحة، فإن حكومة المملكة ترحب بضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين من مختلف دول العالم بما فيها قطر، وإيضاحاً للبيان الصادر من حكومة المملكة بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع السلطات القطرية، وما تضمنه من تأكيد على توفير جميع التسهيلات للمعتمرين والحجاج القطريين، وحرصاً على تمكين الراغبين في أداء مناسك العمرة من الإخوة الأشقاء القطريين، فإن الوزارة تؤكد أنه يمكنهم الاستمرار في أداء العمرة في أي وقت، وعبر أي خطوط باستثناء الخطوط القطرية، بما في ذلك الخطوط التي تنطلق من الدوحة مروراً بمحطات ترانزيت، ويكون قدومهم عن طريق مطار الملك عبدالعزيز في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

أما بالنسبة لأداء فريضة الحج فأكد بيان الوزارة، إنه يمكن للقطريين وللمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج من وزارة الحج والعمرة بالمملكة، ومن الجهة المعنية بشؤون الحج في قطر، ومسجلين في المسار الإلكتروني للحج، القدوم جواً عن طريق شركات الطيران الأخرى، التي يتم اختيارها من قبل الحكومة القطرية، ويتم الموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة، وأن يكون قدومهم ومغادرتهم من أَثناء مطار الملك عبدالعزيز الدولي داخل مدينة جدة بالأراضي الريـاض، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة فقط أَثناء موسم الحج لهذا العام 1438هـ، على أنه سوف يتم التأشير بدخولهم للحج والعمرة من أَثناء المنافذ المذكورة سابقاً، وسيكون قدوم جميع الحجاج من قطر لهذا العام 1438هـ عن طريق الجو، وفي حدود الأعداد المحددة في اتفاقية الحج المتخذة لموسم حج هذا العام 1438هـ.

وتود وزارة الحج والعمرة التأكيد على أن كافة الخدمات والتسهيلات التي توفرها حكومة المملكة لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوار تجسد الدور الريادي الذي تتشرف به حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في رعاية الحجاج والمعتمرين والزوار، بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم ومن مختلف أقطار العالم الإسلامي، والله الموفق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الحج والعمرة: يمكن للقطريين وللمقيمين فيها الحج.. والعمرة في أي وقت ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.