مستشفى الدوادمي بلا أطباء وأخصائيين
مستشفى الدوادمي بلا أطباء وأخصائيين

لايزال ما يوْشَكَ 230 ألف نسمة من أهالي محافظة الدوادمي والمراكز التابعة لها والتي يتجاوز عددها 111 مركزا، يأملون من وزارة الصحة أن يتم سد احتياج مستشفى الدوادمي العام، من أَثناء التعاقد مع العديد من الأطباء لبعض التخصصات الأساسية والمهمة، تمشياً مع سعي ورؤية وزارة الصحة المنبثقة من رؤية المملكة 2030.

"الرياض" رصدت النقص الحاد بالكادر الطبي لأهم التخصصات بمستشفى الدوادمي وبسعته السريرية ذات المئتي سرير، واتضح عدم وجود أخصائي أو استشاري جلدية، واستشاري أو أخصائي أوعية دموية، واستشاري أو أخصائي جراحة أطفال، وجراحة صدر، وتجميل، ومناظير، فضلاً عن أهمية توفر أخصائيات نفسيات واجتماعيات وعلاج طبيعي، بالإضافة إلى لزوم تزويد قسم الأشعة بأخصائيات أشعة، حيث لا يوجد سوى أخصائيتين أجنبيتين، لا يمكنهن تغطية العدد المتزايد على القسم وخصوصاً أثناء استقبال الحوادث المرورية -لا قدّر الله-.

من جهته، تحدث المواطن نايف بن جري السرحان من أهالي الدوادمي عن معاناته المستمرة مع مستشفى الدوادمي، لعدم وجود استشاري أو أخصائي قلب لمتابعة حالته الصحية، ما أدى ذلك إلى كثرة مراجعاته لمدينة الرياض لمتابعة حالته ومواعيده الطبية في عيادات القلب، فضلاً عن تعرضه لخطورة الحوادث المرورية، نتيجة سوء وتدني جودة الطرق المؤدية من وإلى الرياض.

بينما تساءلت إحدى الممرضات -فضلت عدم أَبْلَغَ اسمها- عن غياب الاستثمارات في أروقة المستشفى منذ أن تم الانتقال من المبنى القديم إلى المبنى الحالي سَنَة 1430هـ، حيث لا يوجد حتى يومنا هذا محلات لبيع الورود للزوار ومحلات لبيع مستلزمات المرافقين ومنسوبي المستشفى كالتموينات الغذائية ومحلات بيع القهوة والشوكولاتة.

قسم الأشعة بحاجة للمزيد من الأخصائيات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مستشفى الدوادمي بلا أطباء وأخصائيين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة الرياض