سعودى 365 أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مبادرة «الريـاض وجهة المسلمين» إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 الذي أقرَّته المملكة أخيراً، وواحدة من 23 مبادرة في القطاع السياحي منها 13 مبادرة للهيئة بتكلفة تتجاوز 10 مليارات ريال.

وتعمل المملكة منذ تأسيسها على تسخير جميع إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة الحرمين الشريفين، والتسهيل على زوار المشاعر المقدسة وتنظيم إقامتهم، وفي إطار جهود الدولة الهادفة لخدمة الإسلام والمسلمين، تسعى المملكة من أَثناء هذه المبادرة إلى تحقيق إِخْتِبَار روحية وسياحية متكاملة للمعتمرين ولزوار المملكة المسلمين القادمين من مختلف بلدان العالم. وبين وأظهـــر مدير المبادرة الدكتور خالد طاهر، أنها تأتي للإسهام في تحقيق رؤية المملكة بمضاعفة أعداد المعتمرين والحجاج الوافدين بحلول العام 2030، وإبراز الأنْتِعاش والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد في شتى المجالات، والتأكيد على دورها في خدمة الإسلام، وتعزيز صورتها وترسيخ حضورها في قلب كل مسلم، وتعزيز موقعها السياحي التنافسي بين الدول الإسلامية، وتحفيز الفرص الاستثمارية في القطاع، والارتقاء بفرص التبادل الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

ولفت إلى أن من بين مبادرات الهيئة تطوير مدينة عكاظ بخدمات متكاملة، تتضمن المعارض والمؤتمرات، والتسوق، والاستشفاء، إلى جانب تطوير وتأهيل مواقع التاريخ الإسلامي وإعادة الهوية الثقافية والتراثية لمكة المكرمة والمدينة المنورة وإنشاء وتطوير مدن جديدة للمعتمرين تقدم خدمات متكاملة «مناطق تنزه، ومراكز معارض ومؤتمرات، وتسوق، واستشفاء».

وتأتي مبادرات الهيئة في سياق المرحلة الأولى من برنامج التحول الوطني 2020 التي يجري تنفيذها في الوقت الحاليً بالشراكة بين مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية و18 جهة حكومية وتتضمن 755 مبادرة في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، التي ينتظر أن تسهم في تحول المملكة نحو العصر الرقمي، وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتوليد الوظائف، وتعظيم المحتوى المحلي.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مبادرة السعودية وجهة المسلمين تحقّق رؤية 2030 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.