سعودى 365 واس (الرياض)

سلمت رابطة العالم الإسلامي بطاقات التأمين الصحي لـ (15) ألف يتيم سوداني وأسرهم، بتكلفة بلغت نحو (2.365.000) ريال، بالشراكة مع الصندوق القومي للتأمين الصحي السوداني.

وذكـر الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية حسن شحبر، في كلمة له أَثناء حفل أقيم بهذه المناسبة في العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة السودانية: "إن الهيئة أولت اهتماماً كبيراً باليتيم، وأنشأت إدارة خاصة بهم، وذلك للإسهام في تأهيلهم من أجل مواجهة الحياة وأعبائها".

وتـابع: "الهيئة تتكفل في الوقت الحاليً بأكثر من (78) ألف يتيم في (35) دولة، تشرف عليهم من أَثناء مكاتبها المنتشرة حول العالم".

من نـاحيته، أوضح مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالسودان حامد الرفاعي، أن برنامج التأمين الصحي شمل الأيتام وأسرهم في ولاياتِ الخرطوم، وشمال كردفان، وجنوب دارفور، وكسلا، والجزيرة، والقضارف، والنيل الأبيض، والبحر الأحمر، ونهر النيل، وسنار، والشمالية.

وأشار الرفاعي، إلى أن هناك العديد من المشروعات الإغاثية والإنسانية، تنفذها الهيئة في في مجالات الإغاثة والتعليم والصحة والدعوة.

مِنْ ناحيتة، مَدَحَ سفير الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، بالجهود التي تقوم بها رابطة العالم الإسلامي من أَثناء هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في السودان، وبتنوع تلك الجهود والمناشط، حتى أضحت ظاهرة لدى الجميع في السودان.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، "العالم الإسلامي" تنفذ برنامجاً للتأمين الصحي في الخرطـوم يشمل 15 ألف يتيم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.