45 قتيل وجريح في مواجهات القـوات المسلحة اليمنية ومسلحي أنصار الله في تعز
45 قتيل وجريح في مواجهات القـوات المسلحة اليمنية ومسلحي أنصار الله في تعز

© Sputnik. Stringer

 — سبوتنيك.  وأفاد مصدر عسكري في الجيش اليمني، لـ"سبوتنيك"، بأن أنصار الله شنوا، اليوم السبت، هجوما على تجمع لكتيبة نزار التابعة لقوات الرئيس هادي في مديرية موزع، بصواريخ حرارية وقذائف B10 ، ما أسفر عن مقتل 20 وإصابة 25 من الطرفين فيما أعطبت أَثناء الهجوم 3 آليات للجيش اليمني.

وتـابع المصدر، أنه تم نقل الجرحى إلى محافظة عدن جنوب اليمن، لتلقي العلاج، مؤكدا أن حصيلة ضحايا الهجوم مرشحة للارتفاع خِلَالَ خطورة بعض الإصابات.

ويذكر أن الريـاض تقود تحالفا عربيا منذ 26 آذار/مارس 2015، يستهدف قصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) وحلفائها على رأسهم القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أدى النزاع إلى تردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية لملايين اليمنيين، وتشير أحدث إحصائية مسجلة بشأن وباء الكوليرا في اليمن إلى زِيَادَةُ حالات الوفيات منذ 27 نيسان/أبريل، حتى الخامس من تموز/يوليو الجاري إلى 1634 فيما تم تسجيل 275.987 حالة يشتبه إصابتها بالوباء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، 45 قتيل وجريح في مواجهات القـوات المسلحة اليمنية ومسلحي أنصار الله في تعز ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات